جميل الحسن مطلوب للاعتقال في ألمانيا… هل يستطيع لبنان تسليمه!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – طالبت الحكومة الألمانيّة نظيرتها اللبنانيّة بتسليم رئيس الاستخبارات الجويّة لنظام الأسد “جميل الحسن”، لتقديمه للمحاكمة وفق مذكرة الاعتقال التي أصدرتها ألمانيا منذ أشهر بحقه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانيّة.

وقال صحيفة “دير شبيغل” الألمانيّة إن النائب العام الألماني بيتر فرانك أصدر الصيف الماضي مذكرة اعتقال بحق اللواء جميل الحسن بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانيّة، وتهم تتعلق بممارسة “التعذيب بحق آلاف المعارضين في سوريا”.

ووفق الصحيفة فإن الحكومة الألمانيّة سلّمت منذ أيام نسخة من المذكرة إلى السلطات اللبنانيّة مطالبة إياها بتسليم الحسن لتقديمه للمحاكمة، وفق التهم السابقة، وذلك بعد ورود أنباء عن زيارة «الحسن» بشكل متقطع إلى الأراضي اللبنانيّة.

ويترأس «الحسن» فرع المخابرات الجويّة في سوريا، وهو مسؤول عن تعذيب آلاف المعتقلين في أفرع المخابرات المنتشرة في البلاد، كما أنه من أبرز المسؤولين عن مئات عمليّات الاعتقال والتعذيب في السجون السوريّة بأمر مباشر منه.

وكانت الحكومة الألمانيّة اعتقلت منذ أسبوع ضابطين في جيش النظام ممن يقيمون على أراضيها، بتهم مشابهة تتعلق بـ”تعذيب معارضين والتنكيل بهم بأمر من المخابرات السوريّة”.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WkYJB
المزيد