بعد بوتين وبن سلمان… اتهامات لنتانياهو باستخدام شبكة حسابات تويتر مزيفة لاستهداف معارضيه

بعد بوتين وبن سلمان… اتهامات لنتانياهو باستخدام شبكة حسابات تويتر مزيفة لاستهداف معارضيه

رصد (الحل) – بعد ورود عدة تقارير تتحدث عن استخدام شبكات حسابات وهمية على موقع تويتر لأغراض سياسية من قبل دول مثل روسيا والسعودية مؤخراً لمهاجمة حسابات معارضيها على الموقع، أفادت مجموعة مراقبة إسرائيلية مؤخراً بأن حملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياناهو الانتخابية قد تكون أحدث الجهات التي تقوم بهذه الممارسة.

وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز فقد كشفت مجموعة “بيغ بوتس بروجكت” الإسرائيلية عن وجود شبكة تضم مئات الحسابات على موقع تويتر، ومعظمها وهمي، تضطلع بمهمة التشهير بمنافسي نتيانياهو في انتخابات الكنيست التي سيتم إجراؤها في الأسبوع المقبل.

من جانبه علّق حزب #الليكود عبر المتحدث باسمه جوناثان أوريخ بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وأن “كل النشاط الرقمي لحزب الليكود حقيقي، ويستند إلى الدعم الكبير من مواطني إسرائيل لرئيس الوزراء نتنياهو والإنجازات العظيمة لليكود”.

يذكر أن فرص نتانياهو في الانتخابات تواجه تحدياً حقيقياً بعد اتهامات الفساد الموجهة إليه وكذلك بسبب تصاعد شعبية منافسه الأبرز ورئيس أركان جيش الدفاع الأسبق بيني غانتس الذي سيواجه نتانياهو في الانتخابات ضمن كتلة “أبيض – أزرق” إلى جانب يائير ليبيد.

وكان غانتس قد اتهم نتانياهو في وقتٍ سابق بالوقف خلف تقارير إعلامية تحدثت عن اختراق الاستخبارات الإيرانية لجهاز غانتس لإضعاف موقفه في الانتخابات، ويسعى حزب الليكود في إطار جهود حملته الانتخابية لإظهار غانتس كمرشح مفضل لدى إيران.

تحرير: سارة اسماعيل

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.