صحيفة أمريكية تكشف أسماء الدول التي تدعم الحرب على إيران

صحيفة أمريكية تكشف أسماء الدول التي تدعم الحرب على إيران

رصد ـ الحل العراق

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، أن احتمال العمل #العسكري #الأميركي ضدّ #إيران لا يحظى سوى بالقليل من الدعم الدولي.

الصحيفة أشار إلى «تحالفٍ وحيدٍ يدعم هذه الفكرة، يجمع كلاً من #السعودية وإسرائيل والإمارات»، مبينة أنه «ليس من قبيل الصدفة أن هذه البلدان لجأت إلى #البيت_الأبيض منذ تولي ترامب منصبه في يناير/ كانون الثاني 2017، حين رأت أن الإدارة القادمة ستكون حليفة ضدّ إيران».

ولفتت إلى أن «السعودية على وجه الخصوص بدأت في استخدام نبرة استفزازية في خضم التوترات مع إيران، وتورد في هذا السياق أقوال #خالد_بن_سلمان، نائب #وزير_الدفاع السعودي وشقيق ولي العهد، محمد بن سلمان، أن الهجوم بطائرات بدون #طيار على منشآت #النفط السعودية الذي تبناه #الحوثيون في اليمن تمّ بأوامر من طهران».

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة، أمس الأربعاء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.