قرار جديد من مديرية الهجرة في عينتاب حول “إذن السفر” للسوريين

قرار جديد من مديرية الهجرة في عينتاب حول “إذن السفر” للسوريين

تركيا (الحل) – أعلنت مديرية الهجرة التركية في عنتاب، اليوم الخميس، عن إتاحة التسجيل للحصول على إذن سفر للسوريين، في منطقتين إضافيتين بسبب الازدحام الذي شهدته في الآونة الأخيرة.

وتجمع عشرات السوريين في مديرية الهجرة خلال الأيام الماضية من أجل استخراج إذن سفر، للتنقل بين الولايات التركية، قبل أن تنتهي أيام الدوام الرسمية، حيث سيكون يوم غد الجمعة، آخر يوم للحصول على إذن سفر قبل قدوم عيد الفطر.

وقال الإعلامي محمد جمال آغا للحل السوري: “بالنسبة لشروط الحصول على إذن السفر فهي ذاتها التي اعتاد السوريون على تقديمها، حيث لابد من إبراز وثائق تثبت سبب السفر”.

وأضاف المصدر، أن مديرية الهجرة شهدت ازدحاماً من السوريين لاستخراج إذن السفر، لذا أتاحت المديرية التسجيل للحصول على الوثيقة بمنطقتين إضافيتين وهما مركز تحديث البيانات في دوز تابه وقرب المشفى الأمريكي.

ومع ازدحام السوريين للحصول على إذن سفر، نشط السماسرة الذين بتقديم عروضهم باستخراج إذن سريع، على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية وصلت لحوالي 100 دولار أمريكي، وفق أحدهم.

وأعلنت الرئاسة التركية عن تاريخ عطلة عيد الفطر، والتي تبدأ من يوم الاثنين الموافق 3 حزيران المقبل، وحتى يوم الجمعة الموافق 7 من ذات الشهر.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.