سوريون مهددون بمحاكمات في تركيا لتخلفهم عن سداد فواتير الانترنت

سوريون مهددون بمحاكمات في تركيا لتخلفهم عن سداد فواتير الانترنت

الحل (تركيا)_ تلقى عدد كبير من اللاجئين السوريين من مشتركي خطوط الانترنت إنذارات من قبل شركات الاتصالات في تركيا، حذرتهم فيها من إحالة ملفاتهم للمحاكم في حال لم يدفعوا الفواتير المترتبة عليهم.

وتقبل شركات الاتصالات وأبرزها “تورك سيل” عبر خدمتيها (سوبر أون لاين) و(توروك تيليكوم)،  تسجيل السوريين للحصول على خطوط انترنت منزلية عبر وثيقة (الكيملك) أو الإقامة أو جواز السفر، وما إن يقدم أحدهم على التسجيل يوقع عقداً مع الشركة دون معرفة محتواه.

موقع (الحل) التقى ببعض مشتركي تلك الخدمة، ومنهم الشاب “يمان” الذي تلقى تحذيراً بإحالة ملفه إلى القضاء، قائلاً “لم أكن أعرف أن الشركة تضمّن بالعقد مدة سنتين التزام على المشترك، وفي حال أوقف الخط بهذه المدة يدفع تعويضاً وفي حال لم يستخدم الانترنت تبقى الفواتير مترتبة عليه”.
وأضاف، “اتصلت بي موظفة تركية قالت إنها محامية لدى الشركة وأعطتني مهلة لسداد فواتير عن سنة وشهرين متراكمة، وفي حال لم أفعل ذلك ستتم إحالة ملفي للمحكمة”.
وبعد تواصل الشاب مع الشركة اتفق معهم على تقسيط المبالغ المتراكمة عليه بأقساط تبلغ 200 ليرة تركية عن كل شهر. بينما أكد أن الغرامة زادت عن 1000 ليرة تركية.

وكان الشاب قد اشترك في خدمة الانترنت  في ولاية “مرسين” إلا أنه عندما انتقل لولاية “غازي عنتاب” للاستقرار فيها حاول نقل الخط عبر الشركة دون جدوى، وتناسى الأمر ومع مرور الوقت تفاجأ بتلك الغرامات.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من السوريين وقعوا في مآزق مماثلة كونهم لم يقوموا بقراءة العقد عند الاشتراك بسبب عائق اللغة.

إعداد: فراس العلي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: انترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.