وكالات (الحل) – قال الرئيس الأمريكي، دونالد #ترامب، إن إيران تلعب بالنار، من خلال تجاوزها الحد المسموح به لمخزونها من اليورانيوم المخصب بموجب الاتفاق النووي.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت مساء الإثنين، في البيت الأبيض، وردا على سؤال حول ما إذا كان ينوي توجيه رسالة للنظام لإيراني، مشيراً إلى أنه «لا يمكن أن يعلن أي شيء جديد، إلا أنهم يعرفون ماذا يفعلون. يعرفون ما يلعبون به. وأعتقد أنهم يلعبون بالنار»، مضيفاً أنه «لا توجد رسالة إلى إيران على الإطلاق».

وكانت إيران قد أعلنت أمس الإثنين، وعبر تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين «عن تجاوزها الحد المسموح لاحتياطاتها من #اليورانيوم_المخصب (300 كيلوغرام)، في إطار خفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي».

واعترف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنهم فعلوا ذلك للضغط على (فرنسا، بريطانيا، وألمانيا) لتنفيذ التزاماتهم بحماية إيران من تداعيات #العقوبات_الأمريكية، باعتبارهم أطراف في #الاتفاق_النووي.

فيما دعت #الولايات_المتحدة، عبر بيان صدر عن البيت الأبيض، إلى إلزام إيران بعدم تخصيب اليورانيوم على الإطلاق، متهمة إياها بانتهاك الاتفاق النووي ومتعهدة بمواصلة حملة «الضغط الأقصى» على #النظام_الإيراني.

يُشار إلى أن صحيفة «واشنطن بوست» وعبر تقرير لها أمس سلطت الضوء على أثر العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الإيراني وحجم التراجع بالصادرات والواردات وكميات النفط المباعة، بإضافة إلى فقدان العملة الإيرانية قيمتها.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.