وكالات (الحل) – كشفت مصادر مطلعة لوكالة «بلومبرغ»، مساء السبت، أن الإدارة الأمريكية ستنتظر مرور ذكرى محاولة الانقلاب «الفاشل» في تركيا عام 2016، الذي يصادف الاثنين المقبل، خشية إثارة المزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن «التمرد».

وتخطط #الولايات_المتحدة لفرض عقوبات على #تركيا جراء صفقة شراء منظومة «إس – 400» الروسية للدفاع الجوي، والتي تسلمت الشحنة الثانية منها، مع وصول الطائرة الخامسة التي تحمل معداتها.

وأكدت المصادر إلى أن #دونالد_ترامب قرر بالفعل مجموعة من #العقوبات ضد تركيا، مشيرة إلى أن «الإدارة اختارت واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات المطروحة بموجب قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، دون الكشف المجموعة التي تم اختيارها»، وفقاً لـ”RT”.

ولفتت المصادر أن الخطة تحتاج إلى موافقة ترامب، منوهة أنها «وضعت بعد أيام من المناقشات بين المسؤولين في وزارتيّ الخارجية والدفاع و #مجلس_الأمن_القومي»، مؤكدين أنهم «في انتظار توقيع ترامب وكبار مستشاريه».

من الجدير بالذكر، أن «بلومبيرغ» كانت قد نشرت في وقت سابق، تقريرا أشارت فيه إلى العقوبات المحتملة التي يمكن أن تفرضها الولايات المتحدة على تركيا، عقب شرائها منظومة الدفاع الروسية «إس-400»، موضحة أن واشنطن قد لا تكتفي بإخراج تركيا من برنامج تصنيع المقاتلة «إف-35»، بل يمكن أن تفرض عليها أيضا عقوبات أخرى من بين 12 نوعا من أنواع العقوبات المتاحة بموجب #القانون_الأمريكي.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.