هجوم مسلح يودي بنائب القنصل التركي واثنين من مرافقيه في أربيل بكردستان العراق

هجوم مسلح يودي بنائب القنصل التركي واثنين من مرافقيه في أربيل بكردستان العراق

وكالات (الحل) – قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، إن نائب القنصل العام التركي، واثنين من مرافقيه في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان لقوا مصرعهم بإطلاق الرصاص عليهم بشكل مباشر.

فيما أشارت مصادر محلية أن «واقعة استهداف #القنصل_التركي كان في مقهى شعبي مع اثنين من مرافقيه في منطقة عينكاوا السياحية، قبل أن يطلق مسلحون مجهولون النار عليهم».

وأفاد مصدر أمني في محافظة #أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان_العراق، بأن السلطات الأمنية شددت من إجراءاتها من خلال منع الخروج من المحافظة، وفق تصريحات أدلى بها لمراسل “RT”.

وأكد المصدر أن «السلطات الكردية طوقت مكان الحادثة وفرضت إجراءات أمنية مشددة بحثا عن المسلحين الذين أطلقوا النار»، مضيفاً أن السلطات وضعت حواجز على مداخل المدينة لمنع أي أحد مشتبه به من الخروج».

وقال المصدر الأمني إن «القوات الأمنية في أربيل بدأت أيضاً بإرجاع كاميرات المراقبة إلى وقت وقوع الهجوم للتعرف على الجناة» وفق المصدر ذاته.

وفي السياق ذاته، وفي تصريح سريع نفى «ديار دنير»، المسؤول الإعلامي في «قوات حماية الشعب» الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، علاقة حزبه بالهجوم حتى هذه اللحظة»، مؤكداً عدم «امتلاكهم أيّة معلومات عن الهجوم».

إلى ذلك، وفي أول رد رسمي، تعهدت الرئاسة التركية بالرد على حادثة مقتل الدبلوماسي التركي في أربيل بالشكل اللازم، وأنها بدأت بالتحرّك للعثور على مرتكبيه.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.