مصدر لـ”الحل”: عبدالمهدي تسلَّم رسالة من نتنياهو.. هذه فحواها

مصدر لـ”الحل”: عبدالمهدي تسلَّم رسالة من نتنياهو.. هذه فحواها

خاص ـ الحل العراق

أفاد مصدر سياسي، اليوم الخميس، بأن رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبدالمهدي، تسلّم رسالة من #الحكومة_الإسرائيلية، تضمّنت اعترافاً بضرب معسكرات تابعة لـ”#الحشد_الشعبي”.

المصدر قال لـ”الحل العراق“، إن «عبدالمهدي تسلّم الأسبوع الماضي رسالة شفية من طرف #أميركي، تتضمن اعتراف #إسرائيل بضرب معسكرات الحشد، وتحديداً #الفصائل الموالية لإيران».

مبيناً أن «الرسالة كانت مرسلة من الرئيس الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو إلى عبدالمهدي، وغايتها أن إسرائيل قصفت مستودعات الحشد التي تحتوي على صواريخ #إيرانية تُهدد الأمن في تل أبيب».

ولفت المصدر إلى أن «عبدالمهدي رفض الرد على الرسالة، فيما أبدى امتعاضه من “#الوقاحة الإسرائيلية” بحسب ما قاله لمقربين منه، وانتقد استهدافها لبلد مهم مثل #العراق».

وكان النائب عن كتلة “#الفتح” أحمد الاسدي، قد كشف في وقتٍ سابق، عن توصل الحكومة العراقية الى أدلة تؤكد تورط إسرائيل بقصف مقار #الحشد_الشعبي، فيما أشار الى أن «الحكومة ستلجأ الى تقديم شكوى لدى #الأمم_المتحدة».

وكانت عدة مقراتٍ للحشد الشعبي في (إمرلي، بغداد وبلد) قد تعرّضت في وقتٍ سابق، لقصفٍ جوي من طائرات مجهولة، أكدت الحكومة العراقية حينها، أن الضربات «تمت من خلال عملٍ خارجي مُدبّر» دون تحديد تلك الجهة.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.