اتفاق بوتين وإردوغان وروحاني: حكومة الإنقاذ “إرهابية”… والحرب ضد “النصرة” إن رفضت البنود

اتفاق بوتين وإردوغان وروحاني: حكومة الإنقاذ “إرهابية”… والحرب ضد “النصرة” إن رفضت البنود

كشف قيادي سوري مقرب من تركيا عن تفاصيل الاتفاق الذي وصلت إليه روسيا وتركيا وإيران في أنقرة، مبيناً أن قائمة البنود تشمل إنشاء “منطقة عازلة” جديدة خالية من السلاح الثقيل.

وتضمنت البنود أيضاً بحسب القيادي في #الجيش_الوطني (مصطفى سيجري) “تحديد مسار الدوريات التركية الروسية المشتركة، وإبعاد الشخصيات المصنفة على لوائح الارهاب الدولية، ودخول الحكومة السورية المؤقتة (تتبع للائتلاف وتدعمها أنقرة) الى المنطقة، وتقديم الخدمات واستئناف الدعم الإنساني الدولي”.

ومن بين المخرجات الأخرى “استكمال الخطوات النهائية بما يخص اللجنة الدستورية، ووضع قانون انتخابات جديد”، إضافة إلى أن “أي رفض أو عرقلة للاتفاق من قِبل جبهة النصرة أو حراس الدين أو أنصار التوحيد سيكون فرصة لإعلان حرب جديدة، وربما سنكون أمام سيناريو مشابه لمدينة خان شيخون و50 بلدة أخرى في ريف حماة وادلب”، وفق سيجري.

ولفت المسؤول المعارض أيضاً إلى أن من بنود الاتفاق “حل ما يسمى بحكومة الإنقاذ على أعتبار أن الجهة المشكلة تنظيم ارهابي مصنف على لوائح الارهاب الدولية (في إشارة إلى هيئة تحرير الشام)، واعتبار مجموعة العاملين فيها والمرتبطين بها (جماعة إرهابية)، والاتفاق على منع تقسيم سورية على أساس عرقي أو طائفي أو مناطقي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.