رصد- الحل العراق

أفادت #وزارة_الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الخميس، بأنها «ستقدم للرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، خيارات للرد على هجوم أرامكو، وهو من يقرر».

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، #جوناثان_هوفمان، خلال مؤتمر صحفي في واشطن: إن «هناك تعاونا مع السعودية لتحديد مكان إطلاق الصواريخ التي هاجمت أرامكو»، مضيفاً أن «إيران مسؤولة بشكل أو بآخر عن الهجمات على منشآت أرامكو».

وأضاف هوفمان، قائلا: «سنقدم للرئيس ترامب خيارات للرد على هجوم أرامكو وهو من يقرر»، لافتاً إلى أن «الهجمات على منشآت #أرامكو كانت منسقة بشكل كبير».

مؤكداً على دعمهم لـ «تحقيقات السعودية حول هجمات أرامكو ولن نستبق النتائج»، مشدداً على أن «الهجمات على منشآت أرامكو قضية دولية وننتظر نتائج تحقيقات السعودية».

وأشار هوفمان، إلى أن «الدفاعات الجوية السعودية كانت لها فعالية كبيرة في مواجهة صواريخ الحوثيين»، كاشفاً أن واشنطن «تتشاور مع الرياض لمنع أي تهديدات قد تأتي من شمال السعودية».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن أنه من «الممكن أن ترى إيران ضربة قويةً جداً»، بعد أن أقرَ أن حل القضية الإيرانية قد لا يتم عبر الطرق السلمية.

هذا، واتهمت وزارة #الدفاع_السعودية، أمس الأربعاء، وبشكل رسمي #إيران مباشرة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف منشأتي #أرامكو السبت الماضي، وكشفت عن أن بقايا الصواريخ في المنشأتين تشير إلى أنها من طراز “يا علي” الإيرانية.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.