نقل موقع «فورين بوليسي» عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، قوله: إن «مركز العمليات الجوية المشرك، قرر إخراج تركيا من عضويته» مما يعني منعها من دخول المجال الجوي السوري.

وقالت المراسلة لموقع «فورين بوليسي»، الصحفية «لارا سليغمان» في مقال لها إن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلن إخراج تركيا من عضوية «مركز العمليات الجوية المشترك»، وذلك على خلفية إعلان تركيا إطلاق عملياتها العسكرية على مناطق شرق الفرات، مما يدل على رغبة أعضاء التحالف الجوي المذكور بتقويض قدرة تركيا على تنفيذ عملياتها العسكرية.

ومركز العمليات الجوية المشتركة “CAOC” هو مقر متعدد الجنسيات للمراقبة التكتيكية والتشغيلية للقوات الجوية التابعة لحلف الناتو تحت قيادة القوات المشتركة.

وكانت واشنطن قد أصدرت بياناُ، اليوم، بعد مكالمة هاتفية بين الرئيس رجب طيب إردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، قالت فيه: إن «أنقرة ستمضي قريباً في عملية عسكرية ولن نتدخل».

وأفادت مصادر محلية، بانسحاب القوات الأميركية من نقطتين حدوديتين كانت تتمركز فيهما، أحدها في قرية #تل_أرقم (9 كلم) غرب #رأس_العين «سري كانيه»، والثانية إلى الشرق من #تل_أبيض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.