تعرض متظاهرون في مناطق عدة بتركيا، لاعتقالات ومضايقات من الأمن التركي، إثر خروجهم ضد الاجتياح التركي لمناطق شمالي شرق سوريا، كما أطلق أتراك وسوماً على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “لا للحرب في سوريا” و “عملية نبع السلام”.

و خرجت مظاهرات في كل من ديار بكر وأنقرة رافضة للاجتياح التركي لشمالي شرق سوريا، تعرض خلالها المتظاهرون لاعتقالات من قبل عناصر الأمن التركي قبل إجبارهم على فض المظاهرات.

واعتقل الأمن 11 متظاهراً في أنقرة ممن شاركوا في مظاهرة التنديد بالعملية العسكرية التركية شمالي شرق سوريا، وفي ديار بكر، تعرض المتظاهرون لمضايقات من قبل عناصر الأمن عن طريق رشهم بالمياه خلال مشاركتهم بمظاهرة مماثلة. وفق ما نشره ناشطون أتراك وحزب الشعب الجمهوري.

وأكدت وسائل إعلام تركية، اعتقال 25 مدنياً، اليوم الخميس، من بينهم مسؤول في حزب الشعب الجمهوري (HDP) بسبب مشاركتهم بالمظاهرات الرافضة لعملية اجتياح شمالي شرق سوريا.

وفي مواقع التواصل الاجتماعي انقسم الشارع التركي إلى مؤيد ومعارض للعملية العسكرية، حيث انتشر وسمان الأول بعنوان SavasaHayır# بمعنى لا للحرب والثاني BarisPinariHarekatı# بمعنى عملية “نبع السلام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.