نشرت وزارة الدفاع التركيّة تسجيلات مصوّرة قالت إنها لاستهداف قوّاتها، مواقع “الجيش السوري” في  “معامل الدفاع” و”البحوث العلمية” في منطقة “السفيرة” بريف حلب الجنوبي.

وأظهرت التسجيلات بحسب الدفاع التركيّة، عمليات قصف شنتها ضد أهداف عسكرية لـ”#الجيش_السوري”، كذلك قصفا جويا أدى إلى تدمير منشأة عسكرية وقاذفة صواريخ، وعدداً من المواقع التي يتواجد بها جنود الجيش جنوب محافظة #حلب.

من جانبها نشرت صفحات موالية سوريّة، صوراً نعت خلالها عناصر وضباط من القوّات السوريّة، وقالت إنهم قضوا “باعتداءات القوّات التركيّة على مواقع الجيش شمال سوريا” حسب قولها، ومن بينهم اللواء الركن برهان رحمون والعميد إسماعيل علي والعقيد مازن فرواتي والمقدم محمد حمود.

وشهدت مناطق في حلب و#إدلب ليلة أمس، سقوط عشرات الصواريخ على مواقع عسكريّة، حيث أعلنت القوّات التركيّة مسؤوليتها عن القصف، رداً على مقتل جنود أتراك بقصف جوّي سابق استهدف أحد مواقع الجيش التركي في محافظة إدلب.

ويأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة التركيّة، التي حددها الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” لانسحاب “الجيش السوري” إلى خلف النقاط التركيّة وفق اتفاق #سوتشي، والتي تنتهي اليوم مع نهاية شهر شباط الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.