«الإدارة الذاتيّة» تستكمل إجراءات مواجهةِ «كورونا» بفرض حظرٍ للتجوال

«الإدارة الذاتيّة» تستكمل إجراءات مواجهةِ «كورونا» بفرض حظرٍ للتجوال

أقرت «الإدارة الذاتية»، اليوم الخميس، حظراً للتجول في جميع مناطقها، يبدأ من صباح يوم الاثنين القادم، 23 آذار/مارس الجاري، على أن يتوقف التنقل بين المدن الرئيسية ابتداء من صباح السبت 21 من الشهر الجاري.

وأصدر المجلس التنفيذي لـ « #الإدارة_الذاتيّة» في عين عيسى اليوم، قراراً يقضي بـ #حظر_التجوال، ويشمل كافة مناطق «الإدارة الذاتية»، ابتداءً من صباح 23 آذار/مارس، على أن تُمنع الحركة والتنقل بين مناطق الإدارات الذاتية والمدنية وبين المدن الرئيسية في كل إدارة، ابتداءً من صباح يوم السبت 21 أذار/مارس الجاري، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس «#كورونا».

وتضمن القرار إغلاق المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة، وصالات الأفراح وخيم العزاء، وفق ما ورد.

واستثنى الحظر، المستشفيات و#المراكز_الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية (الصليب الأحمر والهلال الأحمر) والصيدليات ولجان التعقيم والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات.

ونوّهت الإدارة في قرارها، إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات، تحت طائلة المخالفة والمسائلة القانونية. وفق وصفها.

وكانت «الإدارة الذاتيّة» قد اتخذت خلال الأسبوع الفائت، سلسلة إجراءات في مواجهة انتشار فيروس “كورونا”، انتهت اليوم، بحملة #تعقيم دور العبادة، بعد حملة شملت تعقيم مؤسسات الإدارة والمؤسسات المدنية، إضافة إلى ألغاء التجمعات وتوقيف عمل المطاعم والمقاهي المراكز الترفيهية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.