أعلنت الحكومة السوريّة عزل أول منطقة في البلاد في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل أول حالة وفاة من جراء الفيروس المستجد.

 

ونقلت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك عن وزير الصحّة “نزار يازجي” قوله: «تم الطلب من السلطات المعنية تطبيق العزل لبلدة منين بريف #دمشق لوجود حالة وفاة لامرأة من البلدة بفيروس كورونا».

 

وأشار يازجي إلى أن قرار العزل «جاء حفاظاً على صحة المواطنين ومنع انتشار الفيروس»، مضيفاً بأن عائلة المتوفاة لم تلتزم بالحجر الصحّي المقرر ومارست البيع في محل تجاري.

 

وكانت وزارة الصحّة في دمشق أعلنت الأحد الماضي توثيق أول حالة وفاة  في البلاد، لمريضة مصابة بفيروس #كورونا، فيما سجلت حتى الآن تسع إصابات فقط بالفيروس.

 

وتشهد عموم البلاد حظراً للتجوال بشكل يومي من السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا المستجد.

 

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.

 

ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة