في آخر مستجدّات وباء #كورونا، ولليوم الرابع على التتابع تسجّل #وزارة_الصحة العراقية حالات تماثل الشفاء من الفيروس أكثر من الإصابات، إذ سجّلت اليوم الأحد /39/ حالة تماثل من المرض، و /34/ إصابة، و /4/ وفيات.

وقالت الوزارة في بيان، أن حالات الشفاء  الـ /39/ حالة توزعت بنحو /6/ حالات في #بغداد، ومثلها في #كربلاء و #البصرة، و /10/ في #النجف، و /5/ في #كركوك و /3/ في #السليمانية و /2/ في #ديالى، وواحدة في #أربيل.

أما الإصابات الـ /34/ الجديدة فكانت /14/ حالة منها في العاصمة بغداد، و /15/ في البصرة، و /4/ في السليمانية، وواحدة في أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان #العراق.

ووصل العدد الإجمالي لإصابات “كورونا” في البلاد إلى /1352/ حالة، بينها /330/ حالة في إقليم كردستان، بينما بلغت حالات الشفاء /640/ حالة، بينها /149/ في الإقليم، أما الوفيات بلغت /76/ حالة، منها /4/ وفيات في إقليم كردستان.

وزارة صحة إقليم كردستان، قالت إن  عدد الأشخاص الذين تعرضوا للحجر الصحي منذ بداية أزمة “كورونا” هم /6932/ شخص في /32/ منطقة مختلفة، لم يبق منهم حالياً سوى /1226/ في الحجر.

ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق كبير للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة الشرقيّة #إيران، بخاصة أن العراق وإقليم كردستان، يتقاسمان مئات الكيلومترات مع #طهران، وهناك نقاط حدودية عدة لتبادل السلع ودخول الأشخاص وخروجهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.