«الهلال الأحمر» التركي يدعو السورييّن المستفيدين من المساعدات الماليّة لسحب أموالهم

«الهلال الأحمر» التركي يدعو السورييّن المستفيدين من المساعدات الماليّة لسحب أموالهم

دعا #الهلال_الأحمر التركي، الأحد، اللاجئين السورييّن المستفيدين من دعم التضامن الاجتماعي “SUY” إلى سحب أموالهم الإضافية قبل حلول 20 كانون الثاني/ يناير الحالي.

جاء ذلك في منشورٍ لـ”الهلال الأحمر” عبر صفحته الرسميّة في “فيسبوك”، أشار فيه إلى أنه «يجب على المستفيدين أن يستخدموا المبالغ الموجودة لديهم في حساب برنامج المساعدة الماليّة المشروطة للتعليم حتى تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير الحالي بما في ذلك الدفعة الأخرى من مبلغ المنحة».

وأكدت المنظمة، أنه «سيتم حذف جميع المبالغ الموجودة في حسابات المستفيدين لمرة واحدة ولن يتم إعادتها بعد حلول التاريخ المحدد».

ويهدف برنامج “SUY” الذي تشرف على تنفيذه منظمة “الهلال الأحمر” التركي وبدعمٍ من #الاتحاد_الأوروبي للوصول إلى ما يزيد عن مليون لاجئ سوري بهدف مساعدتهم.

ويحتاج التسجيل على ما يعرف باسم “كرت الهلال الأحمر” إلى توفر شروط معقدة حتى يتم قبول المتقدمين، من بينها أن تكون نسبة الإتكال لدى العائلة 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ، أو أن يكون في العائلة مسنين دون وجود أفراد بالغين، أو أن تكون مقدمة الطلب أنثى وحيدة دون وجود أفراد آخرين بالعائلة، أو إذا كان في العائلة أب وحيد أو أم وحيدة دون وجود أفراد بالغين مع وجود طفل واحد دون الثامنة عشر على الأقل، أو في حال وجود شخص في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة(بدرجة تتجاوز الـ 40 بالمئة) مثبتة بتقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي مرخص.

ورغم أن العديد من اللاجئين السورييّن تم قبلوهم في وقتٍ سابق ويحصلون بشكل شهري على دعم برنامج”SUY”، إلا أن هناك الكثير ممن رفضت طلباتهم بسبب عدم استيفائهم لمعايير القبول.

ويحصل كل فرد في العائلة التي تم قبولها على مبلغ وقدره 120 ليرة تركيّة (16 دولار أميركي) مقدمة من برنامج “صوي” الممول من قبل “الاتحاد الأوروبي”.

الجدير بالذكر أن المبلغ المقدم يكاد لا يغطي فواتير المياه والكهرباء لدى العديد من العائلات السوريّة المقيمة في #تركيا، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار السلع والخدمات وإيجارات المنازل مع انخفاض قيمة الليرة التركيّة خلال السنوات القليلة الماضية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.