عاد موضوع “إجازات العيد” ليأخذ حيزاً من نقاشات اللاجئين السورييّن اليوميّة في #تركيا بالتزامن مع اقتراب قدوم شهر رمضان.

واعتاد السوريّون المقيمون في تركيا خلال السنوات القليلة الماضيّة على افتتاح السلطات التركيّة التسجيل على إجازات العيد، والتي تعد الطريقة الوحيدة لهم من أجل زيارة الأراضي السوريّة وضمان العودة إلى تركيا.

ورصد (الحل نت) عشرات الاستفسارات اليوميّة التي ترد على المعرفات الرسميّة للمعابر الحدوديّة السوريّة مع تركيا بخصوص ملف إجازات العيد وموعد افتتاح التسجيل.

وفي توضيح من إدارة معبر #باب_الهوى، الأحد، على إحدى الاستفسارات، أكد أن «هناك تنسيق مع الجانب التركي في جميع الملفات، وإلى الآن لا جديد بخصوص إجازات العيد».

ولم يتمكن قسم كبير من اللاجئين السورييّن، العام الماضي، من التسجيل على إجازات العيد بسبب إغلاق المعابر الحدوديّة، بالتزامن مع بداية تفشي جائحة #كورونا في تركيا.

وكان قد اعتاد السوريّون في تركيا على افتتاح التسجيل لإجازة العيد عبر مواقع رسميّة تركيّة تشمل المعابر الحدودية الثلاثة، وهي معابر باب الهوى وباب السلامة وجرابلس.

واضطر عدد من اللاجئين السورييّن إلى التسجيل على “العودة الطوعيّة” لمغادرة تركيا بشكلٍ نهائي مقابل العودة إلى الأراضي السوريّة وقضاء التزاماتهم.

ووصلت أعداد اللاجئين السورييّن المُسجلين في قوائم مديريّة الهجرة التركيّة إلى نحو 3 ملايين و645 ألفاً و557 لاجئاً سورياً.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.