بعد أن انخفضت إصابات وباء #كورونا في آخر شهرين إلى نحو 3 ٱلاف إصابة يومية في #العراق، عادت مؤخراً الإصابات للارتفاع بشكل لافت وملحوظ.

واليوم، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية 7300 إصابة بغضون 24 ساعة، وهو أعلى رقم إصابات منذ نحو 9 أسابيع.

كما أن الوفيات هي الأخرى عادت للارتفاع، إذ سجّل موقف وزارة الصحة الوبائي، 30 حالة وفاة جراء “كورونا” اليوم، بينما كانت الوفيات لا تتجاوز 25 حالة يومياً.

وتزامن هذا التصاعد بأرقام الإصابات والوفيات مع دخول العراق، الموجة الثالثة من الفيروس التاجي، وهي «أشد فتكاً» من الموجتين السابقتين، جسب الصحة العراقية.

وقالت الوزارة، صباح اليوم، إن: «دخول الموجة الثالثة من فيروس “كورونا”، سببه عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والعزوف عن اخذ اللقاح».

وقبل أقل من شهرين قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

وبلغ عدد الملقّحين حتى الآن 896.063 ملقّحاً، بينما وصلت الإصابات إلى 1.345.904 حالة إصابة، أما وفيات الوباء فبلغت 17.186 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.