يبدو أن الفنانة السورية كاريس بشار سيكون لها قصص خاصة سيتم تداولها عن علاقتها باللبنانيين، بدءا بمسلسلها الأخير في الموسم الدرامي الرمضاني 2023، ودورها الذي كان ينتقد عنصرية بعض اللبنانيين تجاه اللاجئين السوريين، ومن ثم قصة حبها في المسلسل مع شخصية “عزيز”، الذي لعب دوره الفنان اللبناني جورج خباز، والذي كان مصدر تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد ذلك، تداولت العديد من المواقع الإلكترونية والمصادر الإعلامية، خبر ارتباط خباز وبشار، الأمر الذي نفاه الأول، وأخيرا وحديثا تصريحات الفنانة اللبنانية نادين الراسي حول شهرة الأخيرة في سوريا أكثر من كاريس بشار، وهذا يبدو أمرا غير دقيق ولا يصدق، نظرا لمسيرة بشار الفنية الكبيرة والتي استشهد بها العديد من الفنانين والكتاب والنقاد.

نادين الراسي أشهر من كاريس!

نحو ذلك، أكدت نادين الراسي، إن شعبيتها الفنية في سوريا تفوق شعبية كاريس بشار في لبنان. وأضافت “مو لأني عاملة أعمال أكتر منها، بس لأنو الناس بتتعاطف مع شخصي قبل شخصيتي، لهيك لاتحطني مع حدا بكون ظلم بحقن وبحقي”، مشيرة في الوقت نفسه أن كاريس بشار وديمة قندلفت وسلافة معمار موهوبات جدا.

إلا أن تصريحاتها أثارت موجة انتقادات ساخرة واسعة على السوشيال ميديا، فكتب أحد المعلقين “حدا سمع فيكي؟ أنت أخت جورج الراسي بس هي كاريس بشار،انت فين والست كاريس فين، روحي ياشيخة الله يهديكي”، في إشارة إلى أن كاريس بشار أفضل وأكثر موهبة وشعبية منها بكثير.

من جانب آخر أشارت الراسي خلال لقاء لها في برنامج “كتاب الشهرة” أنها تعتبر الفنانة اللبنانية نادين نجيم هي من إزاحتها من لقب نجمة لبنان الأولى مشيدة في الوقت نفسه بالفنانة ماغي بو غصن.

بدورها تفاعلت نادين نجيم مع حديثها بإعادة نشر تلك الكلمات والتعليق عليها مشيدة بموهبة مواطنتها قائلة “نادين أنتي نجمة وبعدك نجمة وممثلة محترفة وما حدا بياخد محل حدا، نحنا كلنا هون حتى نقدم أعمال حلوة وندعم بعض، كل وحدة فينا ناجحة بشطارتها وأعمالها”.

كما وتحدثت الراسي عن الأدوار التي قدمتها خلال مشوارها الفني ومن بينها المشاركة في فيديو كليب مع فضل شاكر مؤكدة أنها غير نادمة على هذا الأمر “بتقدر تلغي فضل مـن ذاكرة الناس الموسيقية وأعظم العظماء؟ لا فيني ألغي هالذكرى ولا بدي ألغيها”.

حول موقفها من فضل شاكر، أوضحت أن نظرتها للأمور اختلفت بعد أن صرحت من قبل بكرهها له مشيرة إلى أنه لا بد من معاقبة الجميع على أفعالهم لكن من غير العادل عدم معاقبة أصحاب السلطة مطالبة بعفو عام عنه “يلي برا أخطر من يلي جوا”.

الراسي دافعت عن المغنية نجوى كرم بعد أن تعرضت الأخيرة لهجوم من قبل مي حريري زعمت فيه وجود علاقة تجمع بينها وبين الراحل ملحم زين، لافتة إلى أنه لا أحد يملك الحق في إهانة شخص على الهواء مثلما فعلت مي الحريري معبرة عن حبها الشديد لنجوى كرم وشعورها بالفخر بها.

كذلك، تطرقت الراسي إلى الأزمة بين إليسا وزياد برجي بسبب أغنية “وبطير” التي أطلت فيها كمودل معتبرة أن الخلاف تأزم وطالت مدته موجهة طلب للثنائي بإنهاء الخلاف. وتابعت بالقول “طولت ما بدها هالقد، أنا إليسا بحبها وما قصرت معي بشي أبدا، ولما تعبت حكيتها نهارت أعصابي ما استوعبت يصرلها شي، عرفت أديش بحبها كنت بفكر إني بحب أغانيها، أما زياد برجي بوصل معاه بمطرح انصر أخاك ظالمًا كان أو مظلوما، بس هو كان مظلوم وإليسا كمان”.

كاريس بشار وجوج خباز

مسلسل “النار بالنار” الذي جمع كاريس بشار وجورج خباز خلال الموسم الرمضاني الفائت، حظي بنسبة مشاهدة كبيرة وأثار جدلا واسعا، ذلك لأنه عمل استثنائي يروي الحكاية والعلاقة التاريخية التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط بين الشعبين أدبيا وفنيا، وثقافيا، وجغرافيا وتاريخيا. ويتمحور حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية، وطبيعة علاقتهم باللبنانيين وما طرأ عليها من تحوّلات على مدار أكثر من 11 سنة.

“النار بالنار” كان عملا مميزا هذا الموسم، حيث قدّم نفسه كأحد الأعمال الخارجة عن نسق الأعمال العربية المشتركة، التي باتت قصصها مطروحة ومتوقعة، حيث اتخذ لنفسه منحىً مختلف باتجاه الواقعية، وطرح العديد من المشاكل الاجتماعية من وحي الواقع. وكانت شخصية “مريم”، كاريس بشار، من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل.

كما وقدمت كاريس بشار دورا مختلفا ومميزا في المسلسل، ولا سيما بعد تصدّر مشهد لها مع عزيز، جورج خبّاز، الترند وحقق تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه البعض بـ”العنصري والجريء”، فيما اعتبره البعض الآخر تعبيرا عن حقيقة واقعية.

بعد انتهاء المسلسل، كانت ثمة موجات من التراشق عبر الإدلاء بالتصريحات فيما يخص مسلسل “النار بالنار”، من قبل القائمين على المسلسل وأبطاله، فبعدما خرجت كواليس العمل إلى الجمهور، بدأ كادر المسلسل تبادل الاتهامات المتعلقة بالتعديلات التي وقعت على النص والخلاف بين الكاتب والمخرج، الذي بدأ منذ عرض القسم الثالث من المسلسل في رمضان الفائت.

التراشق بالتصريحات وصل إلى منتج المسلسل ومدير شركة “الصّباح” للإنتاج الفني صادق الصباح، وذلك بعدما انتقدت كاريس، سير العمل على المسلسل، والتعديلات على النص، معتبرة أن التعديلات وحذف وإضافة المشاهد، كل ذلك ساهم في ضياع الفكرة الرئيسية.

الصباح رد على الهجوم الأخير الذي شنّته كاريس، لا سيما عندما قالت إن الرسالة من العمل لم تصل بسبب “قلة الأمانة”، حيث اعتبر الصباح أن بشار خانها التعبير، وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية “النجم الحقيقي يبقي الكواليس لأهل البيت، لأن النقاشات تحدث في أي عمل لكن لا تظهر للعلن بهذا الشكل، خاصة بعد التفاخر بنجاحه”.

تصريحات كاريس يبدو أنها استفزت العديد من الأشخاص في كادر المسلسل، الأمر الذي دفع كذلك المخرج محمد عبد العزيز للرد، وقد هددها بفضح بعض المحادثات المتعلقة بالعمل، معتبرا أن “هذه المحادثات مخجلة لكاريس بسبب آرائها بحق من عملت معهم سابقا، بمن فيهم كاتب العمل رامي كوسا”.

لكن تصريحات كاريس تقاطعت مع تصريحات كاتب المسلسل، رامي كوسا، حول مساهمة التعديل على النص في ضياع الفكرة الرئيسية من المسلسل، حيث أكدت كاريس أن الرسالة لم تصل كما يجب، محمِّلة المسؤولية بشكل غير مباشر على مخرج المسلسل محمد عبد العزيز عن الأخطاء التي حدثت.

كاريس بشار “ممثلة محترفة”

بعد موجة التراشق التي حصلت بين القائمين على مسلسل “النار بالنار”، أشاد جورج خباز بأداء كاريس وانتقد هو أيضا آخر عشر حلقات من المسلسل. واللافت أن خباز نوّه إلى دوره في المسلسل واعتبر مشاركته في الموسم الرمضاني من خلال “النار بالنار” تعزيز لانتشار اسمه عربيا، ومن ثم قُدّمت له عشرات العروض من قبل المنتجين، وفق حديثه لموقع “العربية“.

الممثل والكاتب المسرحي اللبناني أكد قبل نحو الشهرين، أن زميلته السورية كاريس ممثلة محترفة جدا وشغوفة ومهنية، مبينا أنه منذ مشاركته في الموسم الرمضاني من خلال المسلسل الدرامي “النار بالنار” تعزّز انتشار اسمه وموهبته عربيا، وانهالت عليه العروض من المنتجين.

كما تحدث عن دور “عزيز” الذي جسده في المسلسل فقال إنه لا يريد أن يقيّم نفسه، لكنه كان راضيا بنسبة 80 بالمئة عن أدائه وليس بشكل كامل، وذلك يعود ربما إلى الخلاف الذي حصل بين الكاتب والمخرج في آخر عشر حلقات، ما تسبب بنوع من الإرباك وأدى إلى بروز شخصيات في المسلسل على حساب أخرى.

إلا أن خباز عاد وأكد أن نسبة كبيرة من المتابعين أحبّت شخصية “عزيز” بكل تناقضاتها، معتبرا أنه شكّل ثنائية رائعة مع كاريس التي جسدت دور “مريم”، في مسلسل “النار بالنار”.

مؤخرا، تداولت العديد من الصحفات والمواقع الإعلامية خبرا يفيد بارتباط خباز وبشار بعد أن تحولت علاقة حبهما من المسلسل إلى الواقع، إلا أن خباز أوضح حول دخوله بعلاقة غرامية جدية مع كاريس، وقال في تصريح تلفزيوني، أنه يربطه صداقة متينة معها وليس أكثر من ذلك.

خباز أردف ضاحكا خلال حديث ضمن برنامج “كل يوم بيومه”، الذي تقدّمه الإعلامية اللبنانية هلا حداد “أنا متواجد في تونس للعمل. يا ريت الأخبار صحيحة. أنا على علاقة صداقة متينة مع كاريس”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات