دائما ما يرتبط اسم المغنية اللبنانية سارة زكريا، بموجات الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لأسباب عديدة أبرزها المصطلحات التي تستخدمها في الأغاني وعلى المسارح خلال حفلاتها، التي يتم تنظيمها في مختلف الدول العربية.

خلال الساعات الماضية، أثارت آخر حفلات سارة زكريا التي أحيتها في مصر، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى مطالبة البعض نقابة الموسيقيين في مصر بإصدار قرار منع زكريا من تنظيم حفلات أخرى على الأراضي المصرية.

زكريا، تعرضت لهجوم واسع من رواد مواقع التواصل، بعد تداول مقطع مصوّر من حفلتها الأخيرة، التي تشاركت فيها مع المغني ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، حيث استخدمت في غنائها لإحدى الأغنيات كلمات “غير لائقة”، فضلا عن سؤالها حول تعاطي الجمهور المواد المخدّرة.

منعها من دخول مصر؟

لم يقف الهجوم على الزكريا إلى حدّ الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن طالب البعض بمنعها من دخول مصر، ومحاكمتها بتهمة إفساد الذوق العام، واستخدام كلمات غير أخلاقية في أعمالها الغنائية.

سارة زكريا أدت العديد من الأغاني المعروفة لها، وخلال غنائها توجهت إلى منظم الحفلات وتساءلت قائلة، “هم يا ياسر كلهم بيضربو برشام ولا ايه”، وأشارت بيدها إلى الجمهور، الامر الذي استفز البعض واتهمها بأنها تصف الجمهور بـ”المدمنين”.

حسين كسيرة، مدير أعمال سارة زكريا، استنكر خلال تصريحات نقلها موقع “النهار العربي”، هذا الهجوم عليها، مؤكّداً أنّها “لم تقصد نهائيا وصف جمهور الحفل بالمدمنين، وإلاّ كانوا قد أعربوا عن غضبهم في حينه ولم يقبلوا بذلك، لكنها كانت تمزح معهم، وهم يعرفون ذلك جيدا” حسب قوله.

كسيرة أشار إلى أنّ زكريا تعتبر نفسها مطربة للطبقة الشعبية وتتحدث بلغتهم وأسلوبهم، لذا تدخل أعمالها قلوبهم سريعا، ولا تقصد نهائيا من خلال كلمات أغنياتها أو مزاحها معهم على خشبة المسرح أن تهين شخصاً بعينه على حد تعبيره.

قد يهمك: “يا شماتة سمية الخشاب”.. انتقادات وتعليقات ساخرة حول طلاق أحمد سعد

سارة زكريا، كان قد ورد اسمها منذ آب/أغسطس العام الماضي، بقرار صادر عن نقابة الفنانين في سوريا بمنعها إلى جانب المغنية ريم السواس من الغناء في سوريا، وذلك بسبب ما سمّته النقابة “المستوى المتدني الذي تقدّمانه كلّ من السواس وزكريا في الحفلات الغنائية”.

نقابة الفنانين السوريين

نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، كان قد أعلن سابقا بكل جرأة أنه لن يتهاون في تطبيق مثل هكذا قرارات، وسيتم وقف أيّ مغنٍ يستخدم ألفاظا نابية أو طائفية، تحت طائلة المسؤولية الكاملة. وأشار غازي إلى أن هذا القرار يأتي كنتيجة للشكاوى المتكررة التي تلقتها النقابة بخصوص انتشار ظاهرة استخدام بعض المطربين لعبارات مسيئة وألفاظ نابية في أغانيهم.

سارة زكريا كانت قد طرحت مؤخرا ديو غنائي، تعاونت فيه مع مطرب المهرجانات الشعبي عمر كمال، بعنوان “يابيبي”، ونجحا من خلاله في حصد ملايين المشاهدات عبر موقع “يوتيوب”.

زكريا، هي مغنية لبنانية، اشتهرت على مستوى الدول العربية في السنوات الأخيرة، وانتشرت أعمالها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تتعرض فيه لانتقادات واسعة بسبب تضمين أغانيها كلمات نابية وشتائم في بعض الأحيان، في حين تعتبر شريحة من المجتمع أن أغانيها تعبّر عن الواقع فهذه الألفاظ مستخدمة بكثرة في معظم أحاديث أفراد المجتمع.

زكريا، كانت قد حضرت في الموسم الرمضاني الفائت، بأكثر من عمل درامي، وترددت أغنيتها على لسان شخصيات في مسلسل “للموت 3 “، كذلك أطلقت أغنية “دشش حبيبي دشش” في المسلسل نفسه، وحققت الأغنية انتشارا واسعا بعيدا عن المسلسل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات