أدعى عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، إصابتهم بوعكات صحية مفاجئة، قبيل ساعات من انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، المقررة يوم غد السبت.

واجتاحت مواقع التواصل العراقي، موجة سخرية من ادعاء عدد من النواب المرض، لا سيما في ظل الأجواء المشحونة التي تشهدها الساحة العراقية بين القوى السياسية قبيل انعقاد جلسة انتخاب الرئيس.

للقراءة أو الاستماع: هيئة رئاسة البرلمان ترجح كفة “التيار الصدري”

تدافع

ويستمر الدافع السياسي حول انتخاب رئيسا جديدا للعراق، وآلية تشكيل الحكومة، بين التحالف الثلاثي الذي يضم الكتلة الصدرية والحزب الديمقراطي الكردستاني، وتحالف “السيادة الجامع للقوى السنية، من جهة، و”الإطار التنسيقي” الذي يضم أبرز القوى الشيعية من غير التيار الصدري، والاتحاد الوطني الكردستاني من جهة أخرى.

حيث يسعى “التحالف الثلاثي”، إلى حكومة “أغلبية”، وتمرير مرشح الديقراطي إلى منصب رئاسة العراق، مقابل تمسك “الإطار” بفكرة حكومة “توافقية”، يشترك فيها الجميع، وأن يتوصل الأكراد إلى تفاهمات فيما بينهم حول منصب رئاسة الجمهورية الذي يشغلونه منذ عام 2005 ضمن عرف سياسيا يمنحهم إياه.

وفي السياق. أظهرت صور دخول بعض أعضاء مجلس النواب، إلى المستشفيات لتلقي العلاج، إثر تعرضهم لوعكات طارئة، وهذا ما دفع وزير الصدر، المعروف بـ “صالح محمد العراقي”، بالتعليق على الحادثة.

ورد وزير الصدر على أحد أتباع التيار الصدري، الذي كتب عبارة “أنا المريض القادم”، قائلا له: “ومات المشاهدون جميعا.. بصوت….”.

للقراءة أو الاستماع: طعن بجلسة البرلمان العراقي: قوى “الإطار” نحو الهاوية؟

سخرية

من جانبه، نشر مقدم برنامج “البشير شو” العراقي الشهير، أحمد البشير صورة له، اليوم الجمعة، عقب الأخبار التي أفادت بتعرض نواب في البرلمان العراقي لمشكلات صحية قبل يوم من جلسة التصويت لاختيار رئيس الجمهورية.

وفي تدوينة نشرها البشير على حسابه الرسمي في “تويتر”، تابعها “الحل نت”، عبر فيها بالقول باللهجة العراقية الدارجة: “باجر أكو تصويت على الموسم الجديد مال البرنامج اعتذر من الجميع اني مريض ما اكدر اجي”.  

وأضاف أن “ثلاثة نواب لحد الآن يرقدون في المستشفى”، مشيرا إلى أنهم ” مساكين لن يتمكنوا من الذهاب إلى مجلس النواب غدا”.

فيما علق أخرون على الموضوع، بسخرية، حيث تشارك عدد كبير من المدونين والصحافيين، صور لهم وهم يرقدون في المستشفيات، بإشارة إلى نشر ثلاث نواب صورهم وهم راقدين ليتلقوا العلاج.

للقراءة أو الاستماع: ليلة الحسم.. هذا موقف المستقلين من جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.