عدنان الحسين – إدلب

شنت الطائرات الحربية والمروحية، صباح اليوم، عشرات الغارات الجوية على ريف #إدلب، مستهدفة القرى المحيطة بـ #مطار_أبو_الظهور (المحاصر من قبل فصائل المعارضة).

 

وقال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن الطائرات الحربية التابعة للنظام شنت “قصفاً هستيرياً”، حيث نفذت أكثر من 50 غارة جوية بـ #الصواريخ_الفراغية والمتفجرة، على محيط مطار أبو ظهور العسكري المحاصر من قبل المعارضة، مرجحاً أن تكون القوات النظامية على وشك الانسحاب باتجاه مدينة #خناصر (القريبة من المطار).

وفي سياق منفصل، لقي عشرات العناصر التابعين لقوات النظام مصرعهم، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه #جبل_الأربعين، بالتزامن مع قصف مكثف من الطيران الحربي، أمس.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي، لموقع الحل السوري، إن “فصائل #جيش_الفتح أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف العناصر المهاجمة، واستعادت النقاط التي تقدموا فيها بمحيط جبل الأربعين”.

وعلى الصعيد ذاته، أحرقت القوات النظامية عشرات الهكتارات الزراعية للمدنيين، في محيط مطار أبو الظهور، وفي مدينة #خان_شيخون، جراء استهدافها بالقذائف الحارقة، وتسعى فرق الدفاع المدني لإطفاء تلك الحرائق منذ صباح اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة