جوان علي – القامشلي

ضربت ثلاثة تفجيرات متزامنة، مساء أمس، بلدة #تل_تمر (40 كم شمال غرب مدينة #الحسكة)، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين، أضافة إلى دمار كبير لحق بالممتلكات.

بهجت شيخو (من سكان تل تمر)، أفاد موقع الحل السوري، بأن “التفجيرات الثلاثة خلفت ما يقارب المئة جريح بينهم العديد من الحالات الحرجة، في حين سقط أكثر من عشرين مدنياً بعد مرور ساعات قليلة على الحادثة، وسط توقعات في زيادة العدد نتيجة وجود حالات حرجة بين الجرحى”.

شيخو أكد أن “حوالي 40 جريحاً تم نقلهم إلى مشافي سري كانيه، ومثلهم إلى الدرباسية، في حين وصل عدد آخر إلى مشافي #القامشلي”. مضيفاً أن التفجيرات “تمت حوالي الخامسة والربع، مساء أمس، بواسطة سيارات من موديل هوندا (شاحنات الانتر) الكبيرة الحجم، ما أدى إلى انهيار عدد من المباني في مناطق التفجير، وألحق الكثير من الدمار في المباني المحيطة، إضافة إلى كسر زجاج النوافذ في غالبية أحياء البلدة”.

وقال شيخو إن “الشاحنات الثلاثة كانت تبعد عن بعضها ما بين 200 إلى 300 متر فقط، أحدها في شارع فلسطين والثانية جنوب سوق الخضار، في حين انفجرت الثالثة أمام مشفى البلدة، الذي تحول حاليا إلى مشفى لاستقبال المدنيين بعد أن كان حتى وقت قريب مشفى لمعالجة مصابي الوحدات”.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش – الذي لم يتبنّ هذه التفجيرات بشكل رسمي حتى الآن)، “كان قد موه السيارات المفخخة، عبر حمولة من مادة السكر”. فيما أكدت مصادر إعلامية محلية ارتفاع عدد الضحايا إلى 22 قتيلا و125 جريحاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.