ميليشيات موالية لإيران: “سنفتح باب جهنم على دول الخليج إذا تدخلت بسوريا أو العراق”

ميليشيات موالية لإيران: “سنفتح باب جهنم على دول الخليج إذا تدخلت بسوريا أو العراق”

الحل السوري – وكالات

حذرت كتائب #حزب_الله_العراقية دول الخليج من التدخل في #سوريا و #العراق، مؤكدةً أن إرسال أي قوات إلى البلدين “سيفتح أمامها باب جهنم على مصراعيه”.

وتعد كتائب حزب الله العراقية من أبرز الفصائل الشيعية المدعومة إيرانياً، وتشارك في القتال بشكل قوي إلى جانب القوات العراقية في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في العراق، كما لها تواجد واضح داخل الأراضي السورية، لدعم النظام السوري وميليشياته.

وقالت كتائب حزب الله، في بيان أمس، نشرته وكالة رويترز، إن “ممالك الأعراب جرّبت مرتزقة داعش، لتنفيذ خططها الخبيثة في العراق وسوريا وفشلت”، داعيةً “بني سعود والذي يقف خلفهم من بعض الحكام، بألّا يجازفوا ويتعظوا”، بحسب البيان.

وأعلنت الإمارات، أمس، أنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا، بعد يوم واحد من إعلان البحرين أنها جاهزة للتدخل برياً أيضاً، بـ”قيادة عسكرية موحدة خليجية تقودها السعودية”.

وقالت السعودية، منذ ثلاثة أيام، إنها “مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ضمن الحملة التي يقودها التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) ضد التنظيم”، لكن البحرين أكدت أن المبادرة السعودية “لا تقتصر على داعش بل تهدف للتصدري لداعش ولنظام الأسد الوحشي”، بحسب تعبير سفيرها في لندن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.