الحل السوري – وكالات

قال مركز التنسيق الروسي (الذي يتخذ من حميميم بريف اللاذقية مركزاً لعملياته في سوريا)، إن “عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) متواجدون في #تركيا يستعدون لشن هجوم على مدينة #القامشلي”.

حيث قال موقع روسيا اليوم، نقلاً عن رئيس المركز (سرغي كورالينكو)، إن مسلحي التنظيم المتشدد “يتمركزون حالياً بالقرب من بلدة نصيبين التركية (تبعد 1,5 كم عن الحدود السورية) ويستعدون لشن هجوم على مدينة القامشلي (ذات الأغلبية الكردية)”.

وأشار رئيس المركز الروسي، وفق ما نقلته القناة، إلى أن “التنظيم أطلق أمس قذائف هاون على الأراضي التركية، لاستفزاز الجيش التركي لإطلاق النار وإدخال قواته إلى الأراضي السورية، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تعطيل عملية السلام”، بحسب قوله.

وكانت روسيا والولايات المتحدة قد صاغتا اتفاق هدنة في سوريا، برعاية أممية، ينص على وقف إطلاق النار من قبل كافة الفصائل المسلحة عدا تنظيم داعش وجبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا).

وقال مركز التنسيق وفقاً لما نقله الموقع الروسي، إن داعش، “بدأ بتعقب رؤوساء الإدارات المحلية والمخاتير وقياديي المعارضة ‘المعتدلة’ الذين وقعوا على الاتفاق، بهدف إعاقة تنفيذ الهدنة” على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.