بعد مطالبة أمريكا وبريطانيا بإسقاط المساعدات جواً: النظام يوافق على دخولها براً

بعد مطالبة أمريكا وبريطانيا بإسقاط المساعدات جواً: النظام يوافق على دخولها براً

الحل السوري – وكالات

أعلن النظام السوري موافقته على إرسال #الأمم_المتحدة و #الصليب_الأحمر مساعدات غذائية إلى 11 منطقة محاصرة، خلال الشهر الجاري، بعد يوم واحد على طلب دول غربية إسقاط المساعدات جواً لتلك المناطق.

 

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن البعثة السورية لدى الأمم المتحدة إن “مناطق كفر بطنا وسقبا وحمورية وجسرين والزبداني وحرستا الشرقية وزملكا ومضايا والفوعة وكفرايا واليرموك، أصبحت على قائمة المناطق التي وافقت الحكومة على إرسال مساعدات إليها، إلى جانب نحو 25 منطقة أخرى”. وأضافت الوكالة، أن #داريا و #دوما، وهما منطقتان محاصرتان أيضاً “أصبحتا على قائمة تضم ثمانية أماكن تمت الموافقة على إرسال مساعدات طبية لها وإمدادات دراسية وحليب للأطفال”.

وكانت #الولايات_المتحدة و #بريطانيا قد طالبتا برنامج الغذاء العالمي بإسقاط المساعدات جواً في المناطق المحاصرة، التي يرفض النظام إدخال المساعدات لها، لكن دبلوماسيين أكدوا أن البرنامج “سيحتاج إلى موافقة النظام السوري للقيام بأي إسقاط جوي للمساعدات”، وفق ما ذكرته الوكالة البريطانية.

وفي سياق متصل، أكدت مستشارة رئيس النظام (#بثينة_شعبان) أمس أن النظام “يعمل مع ممثل الأمم المتحدة لإيجاد سبل لتوصيل المساعدات الغذائية والطبية للكل السوريين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.