الحل السوري – وكالات

أعلن #النظام السوري موافقته على استئناف المحادثات مع المعارضة في #جنيف، مؤكداً “عزمه على التواصل إلى حل سياسي للأزمة”، على حد قوله.

 

وكانت المعارضة السورية قد أعلنت تعليق مشاركتها في المحادثات بشهر نيسان (أبريل) الماضي، “رداً على تصعيد النظام العسكري قرب #حلب”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، نقلاً عن مسؤول في الخارجية إن “سوريا مستعدة لمواصلة الحوار السوري-السوري دون شروط مسبقة، ودون تدخل خارجي، بدعم من #الأمم_المتحدة والمجتمع الدولي”.

وتقول المعارضة إنها مستعدة للعودة إلى المحادثات “في حال دفعت #روسيا النظام إلى الامتثال لاتفاق وقف إطلاق النار في كامل الأراضي السورية”.

وقال المبعوث الدولي إلى #سوريا (ستافان #ديمستورا)، بتصريح في وقت سابق هذا الشهر، إن الأمم المتحدة تنوي استئناف المحادثات، وبدء الجولة الثالثة في جنيف في شهر آب (أغسطس) القادم.

وكان النظام والمعارضة قد وافقا على هدنة بدأت في أواخر شهر شباط (فبراير) الماضي، نجحت خلال أول شهرين في تخفيض عدد القتلى بشكل كبير، لكنها تدهورت في وقت لاحق، خصوصاً بعد تصعيد النظام في حلب، ورد بعض الفصائل المعارضة على ذلك بقصف مناطق مدنية خاضعة لنفوذه في المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.