رداً على كيماوي دوما: سيناتور أمريكية بارزة تطالب ترامب بضرب الأسد ومعاقبة روسيا

رداً على كيماوي دوما: سيناتور أمريكية بارزة تطالب ترامب بضرب الأسد ومعاقبة روسيا

دعت سيناتور أمريكية بارزة تعمل بلجنة استخبارات #الكونغرس، الرئيس دونالد #ترامب، بتنفيذ ضربات عسكرية لنظام بشار #الأسد، رداً على مجزرة الغوطة التي قضى فيها العشرات نتيجة استخدام النظام أسلحة كيماوية.

وقالت السيناتور (#سوزان_كولينز) في تصريحات لشبكة CNN إن “هذا الهجوم باستخدام مادة كيماوية محرمة دولياً مروع، وكما أظهرت مقاطع الفيديو فقد استهدف مدنيين في سوريا.. آخر مرة حصل ذلك أقدم ترامب على هجوم محدد لتدمير بعض المنشآت وهو خيار علينا أخذه بعين الاعتبار الآن”.

وطالبت السيناتور التي تنتسب للحزب الجمهوري الحاكم، ترامب، بـ”تكثيف العقوبات أيضاً على #روسيا لأنه بدون دعم موسكو لا أعتقد سيكون بشار الأسد في منصبه”، وفق قولها.

وأفاد مصدر عسكري أمس بأن مستشاري الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) يحضرون له قائمة بخيارات الرد على هجوم بشار الأسد الكيماوي، عقب تأكيد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي (توماس بوسرت) أن إدارة ترامب “لا تستبعد أي خيارات من الطاولة للرد على الهجوم الكيميائي المزعوم في سوريا، بما في ذلك ضربة صاروخية”.

ونفذت الولايات المتحدة منذ عام ضربة جوية على مطار الشعيرات رداً على هجوم كيماوي نفذه الأسد في #خان_شيخون بأسلحة كيماوي راح ضحيته حوالي 100 مدني.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية حينها أن الضربة ضد الأسد “قضت على 20% من القدرات العسكرية الجوية للنظام السوري”، على حد قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.