لافروف: مهمة روسيا في سوريا لم تنته.. وقواتنا ستبقى هناك طالما يحتاجها الأسد

لافروف: مهمة روسيا في سوريا لم تنته.. وقواتنا ستبقى هناك طالما يحتاجها الأسد

أفاد وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) بأن مهمة #موسكو في سوريا لم تنته، مشيراً إلى أن قوات بلاده ستبقى في سوريا طالما نظام بشار #الأسد في حاجتها.

وقال لافروف في تصريح لصحيفة أرجنتينية نقلته وكالة الأناضول إن “مهمة روسيا في سوريا لم تنته.. وفي هذا السياق المنطقي، الانطلاق من أن وجودنا في سوريا سيستمر طالما احتاجت إليه القيادة السورية”.

والتقى الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين)، #الأسد، منذ يومين في سوتشي، في زيارة لم يعلن عنها قبل بدئها، وخلالها أبلغ بوتين رئيس النظام أنه “بعد بدء العملية السياسية لابد من إخراج القوات الأجنبية من سوريا”.

وتراجع الناطق باسم الرئاسة الروسية (ديمتري #بيسكوف) لاحقاً عن تصريح بوتين، قائلاً: “تعرفون أنه توجد هناك دول بينها وبين سوريا علاقات تعاون عسكري فني. أما الاتحاد الروسي فذهب هناك بطلب من القيادة السورية ولديه كل الأسس الشرعية للتواجد هناك. بعكس بعض الدول الأخرى فوجودها هناك مخالف للقوانين الدولية”.

وبدأ التدخل العسكري الروسي في سوريا في نهاية أيلول (سبتمبر) عام 2015، ومنذ ذلك الحين أسست روسيا قاعدتين عسكريتين رئيسيتين، الأولى جوية في #حميميم وأخرى بحرية في #طرطوس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.