رصد (الحل) – سرّبت مصادر صحفيّة في روسيا معلومات حول اللقاء الذي جمع بين وفد عسكري أمني تركي، وممثلين عن الجانب الروسي في موسكو، وتفيد المعلومات بأن الجانبين يجريان مباحثات حول بدء عمليّة عسكريّة في محافظة #إدلب.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن مصادر روسيّة مطلعة قولها، إن موسكو تعمل مع الجانب التركي، على تهيئة أجواء لإطلاق عملية عسكرية مشتركة في إدلب، والتي تسيطر عليها بشكل كامل تقريباً هيئة تحرير الشام «جبهة النصرة سابقاً».

وأعلنت مصادر في الخارجية الروسيّة، أن الوفد التركي في موسكو، ناقش التفاصيل العسكريّة والفنيّة للعمليّة المرتقبة، إلا أن قراراً نهائياً ببدء العملية، وتحديد الوقت والكيفيّة لم يصدر حتى اللحظة.

ورجحت الخبيرة الروسيّة «لينا سوبينينا» أن تكون المحادثات بين الجانبين تطرقت إلى “إطلاق عملية عسكرية محدودة ومنسقة بين الجانبين الروسي والتركي تهدف لمواجهة تمدد (جبهة النصرة) في إدلب”.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع التركية على مواصلة العمل مع الجانب الروسي لإحلال الاستقرار في الشمال السوري “رغم كل أنواع التحريض” وذلك عقب لقاءات مع مسؤولين روس في موسكو.

وقالت الوزارة في بيان: إن وفداً من ضباطها ومسؤوليها عادوا إلى البلاد، أمس السبت، بعد أن بحث خلال لقاءاته في روسيا التطورات في سوريا، وعلى رأسها الوضع في إدلب، غير أن الدفاع التركية، لم تتحدث بشأن عمليّة عسكرية تتحضر لها في المنطقة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.