بدعم من وقف الديانة التركي… منحة دراسية للطلاب الأجانب

بدعم من وقف الديانة التركي… منحة دراسية للطلاب الأجانب

تركيا (الحل) – أطلقت إدارة المنح التركية، بالتعاون مع وقف الديانة التركي، منحة جديدة تشمل الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في المدارس الثانوية للأئمة والخطباء الدولية.

وتتوفر المنحة في مدن #أنقرة و #إسطنبول وقونيا وقيصري وبورصة وسيواس، بينما أكدت إدارة المنح أن وقف الديانة سيتحمل تكاليف المنحة كاملة من توفير راتب وسكن وضمان صحي ومنحة سنوية لشراء ملابس وبطاقات مواصلات بأسعار مخفضة.

وفيما يخص طريقة التقديم على المنحة، فيمكن زيارة الموقع الرسمي لوقف الديانة التركي، ضمن موعد بدأ في الأول من شباط الجاري وينتهي في 31 آذار.

وأضافت إدارة المنح التركية، شروط عدّة للتسجيل في ثانوية الأئمة والخطباء منها، أن يكون الطالب قد أتم المرحلة الإعدادية وألا يقل معدله عن 70%، وألا يكون مواطناً تركياً، بالإضافة لتحديد أعمار الطلاب المسموح لهم بالتقدم للمنحة، حيث حددت الحد الأعلى لمواليد المتقدمين في 1-1-2003.

رابط التسجيل:
https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr/…

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة فقد اشترطت إدارة المنح التركية أن يتوفر لدى المتقدم نسخة أصلية من شهادة المرحلة الإعدادية أو صورة مصدقة عنها وكشف علامات للسنة النهائية من المدرسة ووثيقة المعادلة للشهادة المدرسية من وزارة التربية والتعليم التركية وشهادة الولادة مصدقة أصولاً وتقرير طبي وست صور شخصية ورسالة توصية من المدرسة التي أتم فيها دراسته وموافقة رسمية من ولي الأمر.

وتطلق إدارة المنح التركية، منح دراسية عدّة للطلاب الأجانب كل سنة، فيما يستفيد آلاف السوريين منها.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.