وكالات (الحل) – أعدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، اليوم الجمعة، ثلاثة أشقاء بعد يوم واحد من اختطافهم قرب جبل «مكحول» شمالي محافظة صلاح الدين وسط العراق، مهدداً بذبح سكان القرية جميعاً في المرة القادمة.

وقال جمال الدليمي مدير الإعلام في محافظة صلاح الدين، إن: «تنظيم (داعش) الإرهابي، نفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق ثلاثة شبان، اختطفهم أمس الخميس، شمال مدينة «بيجي» التي تبعد 220 كم شمال بغداد العاصمة. وفق تصريح له لوكالة «شينخوا» الصينية.

وأشار «الدليمي» إلى أن «جثث القتلى عثر عليها اليوم في مكان قريب من جبل (مكحول)، وقد أطلق الرصاص عليهم من الخلف»، مشيرا إلى أن «الجثث للأشقاء الثلاثة، وهم من قرية (المسحك) إذ تم نقلها إلى قسم الطبابة الشرعية».

ويعتبر الجبل إحدى مقرات التنظيم ونقاط سيطرته، إذ هدد الأهالي بعدم الصعود إليه، وكان قد وضع عبوات ناسفة قبل نحو شهر، أدت إلى مقتل مجموعة من المدنيين.

وأوضح مدير الإعلام أن التنظيم المتشدد قد اختطف أمس الخميس، أربعة أشخاص، بينما كانوا برحلة في المنطقة الوعرة من جبل مكحول، إذ أطلقت سراح الرابع، فيما احتفظ بالأشقاء الثلاثة لتعدمهم اليوم.

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، القبض على أحد عناصر «داعش» اليوم الجمعة، بعد دخوله أحد الفنادق في محافظة كربلاء.

من الجدير بالذكر، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، ما يزال يتواجد في تلك المنطقة، بسبب طبيعتها الجغرافية وسهولة الاختباء بها، فضلا عن وقوعها بين محافظات (نينوى، كركوك، وصلاح الدين).

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.