رصد (الحل) – أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فارشينين، عزم الدول الثلاث الضامنة للملف السوري، على تقوية التنسيق المشترك من أجل حل #الأزمة_السورية، وأن القمة الثلاثية القادمة ستكون في تركيا.

جاء ذلك خلال تصريحات له حول الأزمة السورية، قائلاً: «تعقد قمم بشكل منتظم. يجب أن تعقد القمة التالية في تركيا. ويؤكد أصدقاؤنا في تركيا أنه سيكون هناك قمة، ولكنهم لم يحددوا تاريخها بالضبط».

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسية، أن الدول الثلاث الضامنة للملف السوري تؤكد على إصرارها بشكل واضح على استمرار وتقوية التعاون بينهم، لوضع حل للأزمة السورية، وفقاً لـ«زمان» التركية.

وتأتي تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي، متناقضة مع ما قاله المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن خطة #الثلاثي_الضامن الذي قال في وقت سابق إنه «لا يوجد حتى الآن أيّة خطة خاصة بقمة ثلاثية جديدة بشأن سوريا».

من الجدير بالذكر، أن القمم الثلاثية المشتركة بين (موسكو، أنقرة، وطهران) انطلقت من #روسيا، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، لبحث الأزمة السورية، ثم في #تركيا ثم #إيران بالتناوب، كل ستة أشهر تقريباً، وعقدت القمة الأخيرة منها في سوتشي شباط/ فبراير الماضي.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.