الصليب الأحمر يحّذر من وضع “كارثي” في مخيّمات الشمال الشرقي

الصليب الأحمر يحّذر من وضع “كارثي” في مخيّمات الشمال الشرقي

رصد (الحل) – حذّر الصليب الأحمر الدولي من الأوضاع الكارثيّة التي يعاني منها آلاف النازحين في مخيمات الشمال الشرقي في سوريا.

وقال المشرف على عمليّات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط “فابريتسيو كاربوني” في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسيّة إن “هناك مئات الآلاف من الأشخاص المحتجزين في المخيّمات في ظل غياب إطار قانوني في قسم مضطرب من منطقة متنازع عليها”.

وأضاف كاربوني “هناك مئات آلاف الأشخاص الذين أمضوا الأشهر الأخيرة بل السنوات الأخيرة تحت القنابل والجوع والصدمات والأوبئة.. إنه ببساطة وضع كارثي”.

وانتقد كاربوني  التمييز بين من وصفهم بـ “الضحايا الصالحة والشريرة”، وأضاف “كأنه يمكن للأطفال ألا يكونوا ضحايا، موقفنا هو القول للدول استعيدوا رعاياكم”.

وأشار كاربوني إلى أن ثلثي سكان مخيّم الهول هم من الأطفال دون الـ١٢ عاماً، وقال أنه “لا يمكن ترك أطفال في منطقة معرضة للعنف ولدرجات حرارة مرتفعة جدا أو متدنية جداً”، كما دعا كافة الدول إلى استعادة نساء وأطفال عناصر تنظيم “داعش” الأجانب.

ويعيش في مخيّم الهول نحو ٧٠ ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال كما أن كثير من العائلات القاطنة في المخيّم، هم من عوائل عناصر تنظيم “داعش”، الذين فرّوا أو قتلوا خلال المعارك الدائرة في المناطق الشمالي الشرقيّة في سوريا.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي
الصورة:أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.