“نتنياهو” يهدد “حزب الله” بضربة (ساحقة)

“نتنياهو” يهدد “حزب الله” بضربة (ساحقة)

رصد (الحل) وكالات_ جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اليوم الأحد تهديده لحزب الله متوعداً بتوجيه ما أسماه “ضربة ساحقة للبنان ولحزب الله”، إذا أقدم الأخير على “ارتكاب أية حماقة ضد إسرائيل”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي جاءت رداً على مقابلة بثتها قناة “المنار” يوم الجمعة الماضي مع أمين عام حزب الله “حسن نصر الله”، كان قد هدد الأخير فيها باستهداف إسرائيل متوعداً بإعادتها إلى ما أسماه “العصر الحجري” حسبت عبيره.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية: “سمعنا نهاية الأسبوع تصريحات حسن نصر الله، عن خطته لمهاجمة إسرائيل.. وإن تجرأ الحزب على مهاجمتها فسنوجه له ولبنان ضربة ساحقة”.

وأضاف: “لن أذكر تفاصيل خططنا كما فعل نصر الله، لكن يكفي أن نذكره أن حزبه قضى عدة سنوات يحفر أنفاقاً تحت الحدود اللبنانية مع إسرائيل فتم تدميرها خلال أيام”.

وأشار “نتنياهو” إلى عملية (درع الشمال)، التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في 4 ديسمبر/كانون الأول 2018، للكشف عن الأنفاق التي يقوم حزب الله اللبناني بحفرها أسفل الحدود الإسرائيلية اللبنانية، كُشف سبعة أنفاق منها وتم بتدميرها.

وكان “نصر الله” قد أطلق عدة تهديدات لإسرائيل خلال مقابلته التلفزيونية قال فيها أنه “ليس بحاجة إلى سلاح نووي أو آلاف الصواريخ، فيكفي أن يصيب صاروخ واحد خزانات الأمونيا الإسرائيلية في ميناء حيفا”.

تصريحات “نصر الله” كان قد رد عليها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر (توتر) بسخرية لاذعة من كلام  “حسن نصر الله”، ووصفه بـ “بطل العالم في الكذب”.

ونشر أدرعي، سلسلة تغريدات تحمل (هاشتاغ) “غردوا لنصر الله ليشرح ليش فش مصاري”، تظهر إحداها “نصر الله” في صورة متسول.

وكتب المتحدث في تغريدة أخرى: “تصبح على خير يا نصر الله. بعد 13 عاماً على النصر الإلهي أهكذا يبدو نصر وكرامة حقاً؟ أنت بحاجة للتهديدات وللخرائط لتشرح للبنانيين لماذا طارت أموالهم في مهب الريح وعلى أي وسائل عبثية استثمرت مواردهم؟”.

إعداد وتحرير:سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.