شابٌ تركيّ يلاحق وسائل إعلام قضائياً لاستغلال صورته في التحريض على السوريين

شابٌ تركيّ يلاحق وسائل إعلام قضائياً لاستغلال صورته في التحريض على السوريين

الحل (تركيا)_ يتحضر الشاب التركي، “إرزين صويلو”، لرفع دعاوى قضائية بحق صحف ووسائل إعلام تركية، كانت قد استخدمت صورة شخصية له على أنه شابٌ سوري يشرب النرجيلة على إحدى الشواطئ.

ووفق وكالات إعلامية تركية، فإن الشاب يملك وثائق، من بينها أعداد من الصحافة التركية، وهي تتحدث عن السوريين بينما ترفق صورة الشاب التركي.

وانتشرت صورة الشاب وهو يشرب “النرجيلة” على إحدى الشواطئ التركية، وتناقلها العديد من الأتراك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعبر الشاب عن استيائه من استمرار وكالات إعلامية تركية بنشر صورته باستمرار، فيما أكد صحفيون أتراك، أن الصورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2016 بزعم أنها تعود لشخص سوري ولكن بالحقيقة هي لشاب تركي.

وكانت الصورة قد أُخذت من حساب “صويلو” الشخصي في “إنستغرام” ليتم فيما بعد تداولها على أنها لشاب سوري، وكتب عليها “هكذا يستمتع السوريون بالبحر في تركيا”.

وكان مسؤولون أتراك قد أكدوا في مناسبات عديدة، وجود محاولات من أشخاص يملكون حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الفتن بين السوريين والأتراك عن طريق نشر الأخبار والمعلومات الكاذبة، كأخبار تزعم تقاضي السوريين رواتب من الحكومة التركية ودخول الجامعات من دون امتحانات وغير ذلك من الشائعات.

إعداد: فراس العلي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: صحافة تركية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.