أعلنت وزارة الخزانة الأميركيّة التزام الولايات المتحدة بضمان وصول المساعدات الإنسانيّة إلى جميع الدولة التي تحتاج دعماً طبيّاً وإنسانيّاً لمواجهة انتشار فيروس #كورونا، وذلك بما فيها الدول المشمولة بالعقوبات الاقتصاديّة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان اليوم السبت 11 نيسان /أبريل: إن «مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مستمر في الإبقاء على إعفاءات وتفويضات واسعة النطاق من خلال برامج العقوبات الخاصة به».

وأشار البيان إلى ضمان عدم عرقلة نقل المساعدات الإنسانيّة إلى #سوريا وإيران وفنزويلا وكوريا، إذ أن العقوبات الأميركيّة لا تمنع وصول تلك المساعدات إلى الدول التي بحاجة إليها.

ولفت البيان إلى أن «مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة» على استعداد لإصدار توجيهات إضافية تتعلق بالإعفاءات الإنسانية عند الضرورة، إذ أن للمكتب «سياسة ملائمة طويلة الأمد» في العديد من برامج العقوبات، تُتيح منح تراخيص خاصة تتعلق بتوفير المساعدات الإنسانية والأجهزة الطبية والأدوية.

وكانت الحكومة السوريّة دعت في وقت سابق إلى رفع العقوبات الاقتصاديّة عنها في ظل تفشي فيروس كورونا، كما جاء في بيان نشرته وكالة سانا الرسميّة «ندعو المجتمع الدولي إلى احترام مبادئ القانون الدولي الإنساني وقدسية الحياة البشرية، والعمل على رفع العقوبات بشكل فوري، وغير مشروط».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة