العراق يعلّق رحلات جوية بسبب الصواريخ الروسية من قزوين إلى سوريا.. ولبنان يستأنف رحلاته

العراق يعلّق رحلات جوية بسبب الصواريخ الروسية من قزوين إلى سوريا.. ولبنان يستأنف رحلاته

الحل السوري – وكالات

أعلن #العراق تعليق الرحلات الجوية الشمالية، ابتداءً من اليوم الاثنين، بسبب نشاطات #روسيا العسكرية، وصواريخها التي تطلقها على #سوريا.

وقالت هيئة الطيران المدني العراقية، في بيان نقلته وكالة رويترز، إنها قررت “تعليق الرحلات الجوية بين #بغداد ومدينتي أربيل والسليمانية، لمدة يومين، لحماية المسافرين، وبسبب اختراق صواريخ كروز وقاذفات تطلق من بحر قزوين، لأجواء العراق في المناطق الشمالية”.

وتطلق روسيا صواريخ من سفن حربية في #قزوين، تمر فوق #إيران، ثم العراق، لتقطع مسافة تقدر بنحو 1500 كيلو متر لتصل إلى أهدافها في سوريا.

وتقول #موسكو إن حربها في سوريا هي “بطلب من رئيس النظام (#بشار_الأسد)، وضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، لكنها تتعرض لاتهمات بأنها “تهاجم مناطق لا يتواجد فيها مقاتلون متشددون، وتستهدف فصائل معتدلة لمجرد أنها معارضة للأسد”.

وفي سياق متصل، عادت الرحلات الجوية في مطار #بيروت إلى العمل، بعد أن كانت توقفت ليل الجمعة، لمدة يومين، بسبب مناورات البحرية الروسية العسكرية في البحر المتوسط.

وطلبت موسكو الجمعة من بيروت عدم التحليق من مطار بيروت نحو الغرب، فوق منطقة محددة في المتوسط، بسبب مناورات تجريها في الـ 21 و22 و23 من الشهر الحالي. لكنها أبلغت #لبنان، أمس، أنها أنهت مناوراتها باكراً، وأعلن وزير النقل اللبناني أن الرحلات ستستأنف ابتداء من اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.