الحل السوري – وكالات

قال الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان)، إن لتركيا “حق الدفاع عن سيادة أراضيها، سواء كان ذلك عبر خوض عمليات عسكري داخل #تركيا أو خارجها”، بحسب تعبيره.

ومن جانبه اتهم وزير الداخلية التركي (مولو جاويش أوغلو) #روسيا، بـ “استغلال مفاوضات جنيف لتكثيف غاراتها الجوية في #سوريا”، معتبراً موسكو “العائق الأكبر أمام حل الأزمة السورية”.

وأكد جاويش أوغلو بتصريحات نقلتها وكالة الأناضول، أن “89% من الهجمات الروسية التي تجاوز عددها 7500 هجمة، استهدفت قوات المعارضة والمدنيين”، مشيراً إلى أن تلك الهجمات “طالت المدارس والأسواق والمستشفيات والمدنيين”.

وكانت المعارضة السورية قد وافقت على حضور مؤتمر جنيف للسلام، لكنها قررت الخروج من المحادثات بعد ثلاثة أيام فقط على بدئها، بسبب “تصعيد روسيا لهجماتها ضد قوات المعارضة والمدنيين”، وهو ما شدد عليه أوغلو خلال تصريحاته أمس.

وحول حزب الاتحاد الديمقراطي، قال الوزير التركي إن بلاده “تمتلك الإثباتات التي تؤكد مسؤولية الـPYD (الاسم المختصر للحزب الديمقراطي)، عن تنفيذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية (#أنقرة)17 شباط”، مبيناً ان السلطات “تملك البصمات والأجهزة المستخدمة في الهجوم الإرهابي، ونعلم أن منفذ الهجوم دخل إلى تركيا عبر مدينة كوباني”.

وكانت تركيا قد قصفت مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي في شمال سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الحزب، ومدنيين، وفقاً لنشطاء في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.