تعاون تركي روسي لحل الأزمة السورية.. وأردوغان يلتقي بوتين الشهر القادم

تعاون تركي روسي لحل الأزمة السورية.. وأردوغان يلتقي بوتين الشهر القادم

الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية التركي (مولود تشاويوش #أوغلو) إن “على #تركيا و #روسيا العمل معاً لإيجاد حل سياسي للأزمة التي تعيشها سوريا منذ خمسة أعوام”.

وقال الوزير التركي في تصريح نقلته وكالة الأناضول إن “إعادة تأسيس الحوار بين تركيا وروسيا مهم لمستقبل سوريا من ناحية تجنب حدوث أي تطورات سلبية، وتحقيق وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية”.

وقال أوغلو إنه اجتمع مع نظيره الروسي (سيرغي #لافروف) وبحثا “خطوات سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة سيكون من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين”، مشيراً إلى أن شهر آب المقبل سيشهد اجتماعاً بين الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) والروسي (فلاديمير #بوتين).

وكان الرئيس التركي قد تأسّف برسالة رسمية بعثها لنظيره الروسي منذ أيام عن مقتل الطيار الذي أسقطت أنقرة طائرته في وقت سابق العام الماضي (بعد أن اجتازت حدودها مع سوريا وفق الرواية التركية).

وقال الوزير التركي إن “بوادر تطبيع العلاقات التركية الروسية بدأت عقب إرسال الرئيس التركي للرسالة إلى نظيره الروسي”، لافتاً إلى أن تركيا “هي البلد الوحيد في حلف #الناتو الذي لم يفرض عقوبات على روسيا، وتأمل أن تعود العلاقات بين البلدين إلى مسارها الطبيعي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.