الحل السوري – وكالات

حمل #الكرملين، #أنقرة مسؤولية احتمال ضلوع مواطنين روس في تفجيرات مطار #اسطنبول الأسبوع الماضي، وقال إن تورطهم المزعوم “حصل بسبب تجاهل أنقرة للتحذيرات التي بعث بها الجانب الروسي”.

وأكد الناطق باسم الرئيس الروسي (#ديمتري_بيسكوف)، في تصريح نقلته روسيا اليوم “لا تتوفر حتى الآن أي معلومات موثوقة عن تورط مواطنين روس في تدبير الهجوم الإرهابي”، لكن مسؤولين أتراك صرحوا في وقت سابق أن ثلاثة انتحاريين يحملون الجنسية الروسية هاجموا #مطار_أتاتورك الأربعاء الماضي.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم: “قدم الجانب الروسي على مدى سنوات طويلة إلى تركيا و #أوروبا معلومات تؤكد أن أشخاصاً مشتبه بهم في التورط بجرائم إرهابية وفي النية لانضمام إلى جماعات إرهابية، يحظون بالمأوى والحماية في أراضي تركيا وعدد من الدول الأوروبية”.

وأضاف “مثل هذه الإشارات التي كان الجانب الروسي يبعث بها، لم تحظ بالاهتمام اللائق من جانب الشركاء الأتراك.. وللأسف قد يكون هجوم أتاتورك من عواقب هذا التجاهل”.

وكان الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت قد قال للموقع في وقت سابق، إن “الانتحاريين الثلاثة الأجانب وصلوا #تركيا قادمين من #الرقة، حيث خططوا للهجوم”، وفق المصدر.

وقال مسؤولون أتراك نهاية الأسبوع الماضي إن “ثلاثة رجال يحملون الجنسية الروسية (من روسيا وأوزبكستان وقرغيزستان) دخلوا تركيا منذ شهر تقريباً من الرقة، جالبين معهم أحزمتهم الناسفة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.