تركيا تبحث “المنطقة الآمنة” مع أمريكا.. ومحادثات قريبة بشأن وحدات حماية الشعب

تركيا تبحث “المنطقة الآمنة” مع أمريكا.. ومحادثات قريبة بشأن وحدات حماية الشعب

الحل السوري – وكالات

أعلنت مصادر تركية رئاسية أن رجب طيب #إردوغان بحث مع نظيره الأمريكي (دونالد #ترامب) مسألة إقامة “منطقة آمنة” في سوريا، وذكرت أن الزعيم التركي طالب #واشنطن بإيقاف تقديم الدعم لـ #وحدات_حماية_الشعب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية (#إبراهيم_كالين)، بتصريح نقلته رويترز، إن الرئيس التركي “بحث مع ترامب قضايا من بينها إقامة منطقة آمنة، ومكافحة الإرهاب، وأزمة #اللاجئين، وطلب منه إيقاف الدعم للوحدات الكردية”.

وأضاف كالين بتصريحه، أمس، أن مدير وكالة المخابرات الأمريكية (مايك بومبيو) سيزور تركيا اليوم الخميس، لـ”بحث مسألة الدعم الذي تقدمه أمريكا لوحدات حماية الشعب، وقضايا أخرى”، وفق المصدر.

وتقول #أنقرة أنها اتفقت مع واشنطن على التعاون في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بمدينتي #الباب و #الرقة في سوريا.

وتشن تركيا بالفعل حملة عسكرية بالتعاون مع فصائل سورية معارضة بمدينة الباب، لكن وحدات حماية الشعب (نواة قوات سوريا الديمقراطية) هي التي تقود حالياً معركة الرقة، وهو ما تعارضه تركيا.

وتتهم أنقرة وحدات حماية الشعب (التي تحصل على الدعم العسكري من وزارة الدفاع الأمريكية مباشرةً) بأنها تتبع إلى #حزب_العمال_الكردستاني (المصنف كجماعة إرهابية في تركيا وأمريكا)، وهو ما تنفيه الوحدات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.