إسرائيل: “الأسد ينتصر.. وزعماء الدول يصطفون بطابور طويل للتودد إليه”

إسرائيل: “الأسد ينتصر.. وزعماء الدول يصطفون بطابور طويل للتودد إليه”

قال وزير الدفاع الإسرائيلي (أفيجدور #ليبرمان) إن رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) ينتصر في الحرب الدائرة منذ سنوات، بعد أن كانت إسرائيل قد توقعت مراراً فقدان النظام نفوذه في سوريا لصالح معارضيه.

وقال ليبرمان في تصريح مع موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي نقلته رويترز: “أرى طابوراً دولياً طويلاً يصطف حتى يتودد إلى الأسد ويضم دولا غربية وسنة معتدلين”، وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: “يريد الجميع فجأة التقرب من الأسد لا مثيل لهذا. الجميع يصطف في الطابور لأن الأسد ينتصر”، بحسب قوله.

وتابع ليبرمان: “نتمنى أن تكون الولايات المتحدة أكثر نشاطا على الساحة السورية والشرق الأوسط بشكل عام.. نواجه الروس والإيرانيين وكذلك الأتراك وحزب الله، وليس هذا بالأمر الهين الذي يمكن التعامل معه بصفة يومية”.

واتهم زعيم #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله) منذ أيام، #إسرائيل، بدفع المنطقة باتجاه حرب على سوريا ولبنان “بدواع كاذبة وبعناوين دفاعية وحرب استباقية”، بحسب وصفه.

وأكد الزعيم اللبناني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) وحكومته وقيادته العسكرية “لا يملكون تقديراً صحيحاً إلى أين ستؤدي هذه الحرب إذا أشعلوها، وما هي مساحتها ما هي ميادينها من سيشارك فيها من سيدخل إليها، ولا يعرفون إذا بدأوا هذه الحرب كيف ستنتهي” وفق تعبيره.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.