«عديمة التربيّة»… أرودغان يهاجم مرشحة للانتخابات انتقدت الكتابة باللغة العربيّة في إسطنبول

«عديمة التربيّة»… أرودغان يهاجم مرشحة للانتخابات انتقدت الكتابة باللغة العربيّة في إسطنبول

رصد (الحل) – هاجم الرئيس التركي رجب طيّب #أردوغان خلال تصريحات له المرشحة للانتخابات المحليّة عن حزب «الجيد» المعارض «إيلاء أكصوي»، وذلك على خلفيّة رفضها لوجود كتابات باللغة العربيّة في حي الفاتح في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمس الجمعة، في مدينة #إسطنبول أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية، «العربية لغة دولية، وهي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، أولئك يجهلون تلك المعلومات».

ووصف أردوغان في تصريحاته مرشحة الحزب المعارض بأنها «عديمة التربية»، مستغرباً من كل من يفكر بتلك الطريقة قائلاً: «لا ينتقدون اللافتات المكتوبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لكنهم يمتعضون عندما يتعلق الموضوع باللغة العربية».

وكانت «إيلاء آكصوي» المرشحة المعارضة للحكومة التركيّة، نشرت قبل أيام تسجيلاً مصوّراً على الأنترنت عبرت خلاله عن رفضها وجود كتابات باللغة العربيّة في شوارع منطقة الفاتح باسطنبول، إذ يوجد في تلك المنطقة عشرات المحال التجاريّة التي افتتحها سوريون منذ قدومهم للمدينة.

وتحوّل ملف السوريين في تركيا إلى ورقة تستغلها الأحزاب السياسية المتصارعة في البلاد، للحصول على أصوات الناخبين، لا سيما في مدينة إسطنبول التي تحول العدد الأكبر من السوريين على الأراضي التركيّة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.