رصد (الحل) – اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية، رئيس إدارة الاستخبارات السابق في مديرية الأمن «صبري أوزون» بتهمة مساعدة تنظيم «إرهابي» وعمل دعاية له، بالإضافة إلى «إهانة رئيس الجمهورية».

وتم إلقاء القبض عليه من قسم مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لمدينة أمن #أنقرة، حسب بيان صادر من النيابة العامة. وفق صحيفة «زمان التركية».

وقدم «أوزون» التهنئة لأكرم إمام أوغلو، بمناسبة فوزه ببلدية #إسطنبول الكبرى، محذّراً من أفعال رئيس البلدية الأسبق والرئيس الحالي رجب طيب #أردوغان.

https://twitter.com/SabriUzun28/status/1118543912946290688

وقال «أوزون» في تحذيره: «أرجو أن لا تقول لابنك: هل قمت بتصفير الأموال في المنزل»، في إشارة منه إلى المكالمة الهاتفية المنسوبة إلى #أردوغان ونجله بلال، والتي كان يطالبه بإخفاء الأموال غير الشرعية في منزله. وفق الصحيفة ذاتها.

وكتب «أوزون» في تغريدة على «تويتر» يخاطب رئيس البلدية الجديد: «وأرجو أن لا يكون لك ساعة بقيمة 750 مليون ليرة، و7 صناديق نقود وماكينة لعد النقود»، كتعبير عن #فساد من سبقه في رئاسة البلدية والوزارات.

من الجدير بالذكر، أن «صبري أوزون» قد عمل رئيساً لإدارة الاستخبارات في #تركيا بين عامي 2003-2006، وخضع للمحاكمة في إطار قضية تنظيم «أرجنكون» المعروف إعلاميّاً بـ«الدولة العميقة».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة تعبيرية من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.