رصد- الحل العراق

للمرة الأولى من نوعها، تتحدّث فيها #الولايات_المتحدة_الأميركية عن ثروة مرشد #النظام_الإيراني “#علي_خامنئي” التي بلغت، بحسب السفارة الأميركية في #العراق، /200/ مليار دولار.

حيث أوضحت السفارة، عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، أن ممتلكات مرشد النظام الإيراني  تبلغ 200 مليار دولار، في وقتٍ يعيش كثير من الإيرانيين تحت وطأة الفقر، وفق ما ذكرته عدة مواقع عربية.

وكتبت السفارة اليوم الجمعة، «يستشري الفساد في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءاً من القمة، فممتلكات مرشد النظام علي خامنئي وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه #إيران بعد /40/ عاماً من حكم الملالي فساد قادة إيران».

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت، نوفمبر 2018، فرض العقوبات على إيران بعد الانسحاب من #الاتفاق_النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست.

حيث حرّمت تلك العقوبات، الحكومة الإيرانية من أكثر من عشرة مليارات دولار من إيرادات النفط بعد انخفاض صادراتها إلى نحو مليون برميل يومياً، بعد أن كانت تحقق إيرادات تصل إلى 50 مليار دولار سنوياً بتصديرها ما يقارب /4/ مليون برميل.


تحرير- فريد إدوار

الصورة الرئيسة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.