البنتاغون: إيران دولة مارقة والصين وروسيا سرقتا حقوقنا الفكرية

البنتاغون: إيران دولة مارقة والصين وروسيا سرقتا حقوقنا الفكرية

أكد وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، أن الولايات المتحدة قامت باستثمارات كبيرة في المقاتلات والصواريخ والذكاء الاصطناعي، متهماً الصين وروسيا بسرقة حقوقهم الملكية الفكرية، فيما وصف إيران بـ«الدولة المارقة».

جاء ذلك في كلمة له أمام كلية «الدراسات الدولية المتقدمة» في جامعة #جونز_هوبكينز في #واشنطن، قائلاً إن «إستراتيجية الدفاع الوطني التي أقرتها إدارة الرئيس #دونالد_ترامب قبل عامين منحت الولايات المتحدة إمكانات المنافسة في العالم».

وأشاد إسبر بقوة الولايات المتحدة في المنافسة بوجه الصين وروسيا، الدولتين اللتين قامتا بخرق سيادة دول في جوارهما. منوهاً أن «واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي لمواجهة دول مارقة مثل #إيران فيما لو هددت أمن #القوات_الأميركية ومصالحها في المنطقة».

واتهم الوزير الأمريكي، الحرس الثوري الإيراني، بزعزعة الاستقرار في المنطقة، وقيادته لنشاطات طهران الخبيثة، وفقاً لـ«الحرة».

وشدد إسبر على أن «الولايات المتحدة تعطي أولوية كبيرة لضمان حماية المصالح الأميركية وردع الأعمال الإرهابية في الدول الحليفة».

من الجدير بالذكر، أن وزير الدفاع الأمريكي، يدافع في معظم كلماته عن #حلف_الناتو والدول المنضوية فيه، والتي ضاعفت من مساهمتها العسكرية ومن الاستثمار في محاربة الإرهاب في #الشرق_الأوسط، وخاصة تنظيم «داعش» الذي سقط في آخر معاقله في بلدة #الباغوز بريف ديرالزور بالمشاركة مع #قوات_سوريا_الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.