اعتقل الأمن التركي، اليوم الاثنين، 28 لاجئاً سورياً، بينهم أطفال، في منطقة “بيلين” بولاية #هاتاي جنوبي #تركيا، كانوا قد دخلوا الأراضي التركيّة بطرقٍ غير شرعية، قادمين من #سوريا.

ونقل عناصر الأمن اللاجئين إلى مديريّة الهجرة في المنطقة، لاتخاذ الإجراءات المتبعة بحقهم ومن ثم ترحيلهم إلى بلادهم، بحسب وسائل إعلام تركيّة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورعن الحادثة، أظهرت ما لا يقل عن تسعة أطفال بين الذين يتم ترحيلهم إلى سوريا.

واعتقلت الأجهزة الأمنية التركيّة، في نيسان/ أبريل الماضي، 24 لاجئاً سورياً كانوا قد دخلوا الأراضي التركيّة عبر نفق بطول 100 متر في ولاية “هاتاي”، قبل أن يتم ترحيلهم إلى الأراضي السوريّة.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنيّة 10 لاجئين سورييّن، في آذار/ مارس الماضي، في منطقة “دورتيول” بالولاية ذاتها، ليتم ترحيلهم أيضاً إلى الأراضي السوريّة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وتواصل السلطات التركيّة باتباع ذات الإجراءات بحق اللاجئين السورييّن الذين يدخلون عبر طرق التهريب إلى تركيا، حيث يتم ضبطهم والتحقيق معهم ومن ثم تحويلهم إلى مديريّة الهجرة في المنطقة للبدء في تنفيذ إجراءات الترحيل إلى سوريا.

ويحاول السوريّون ممن يصلون حديثاً إلى تركيا، التنقل بين الولايات التركيّة خفيةً إلى حين استخراج وثائق “الكيملك”، وسط مصاعب وتحديات تواجههم أثناء الحصول على هذه الوثيقة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.